عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طفل يتعرض للموت بسبب "لبة" في المنوفية

غرفة العمليات- ارشيفية
غرفة العمليات- ارشيفية

عاش طفل لن يتعدى الـ 14 شهرًا من عمره ساعات حرجة بعدما بات قريبًا من الموت، حيث تعرض لإنفجار في لرئة اليسرى جراء ابتلاعه نصف لبة، لتستقر في صدره ما تسبب في انكماش كامل للفص الأيسر من الرئة.

تحيا مصر يرصد تفاصيل إصابة الطفل التي نجح الفريق الطبي داخل مستشفى بنها الجامعي في إنقاذ حياته من الموت، حيث أثارت الواقعة حالة واسعة من الجدل بين الأمهات على مدار الساعات القليلة الماضية.

تفاصيل حالة الطفل 

 

كشف الدكتور محمد الجزار استشاري أورام الصدر وأستاذ جراحة القلب والصدر والمناظير بكلية الطب جامعة بنها ومستشفى بنها الجامعي، عن تفاصيل حالة الطفل مع وصوله إلى المستشفى، لافتًا إلى أنه كان يعاني  يعاني من هواء تحت الجلد حول الرقبة مع كحة عنيفة وشبه اختناق، وجميعها اعراض تؤكد وجود جسم غريب بالرئة.

اقرأ أيضًا..لغز مقتل فنانة شهيرة..زوجها انتقم منها بسبب الأموال

أكد الطبيب، أن ظهور هذه الحالة وخاصة مصحوبة بكحة شديدة وغريبة بدون سبب لاعلاقة لها بحساسية الصدر، ويجب على الفور إجراء الفحوص اللازمة للتأكد من سبب الحالة.

انفجار وثقب بالرئة اليسرى

وأضاف الطبيب، أنه بإجراء الأشعة التشخيصية اللازمة تبين وجود انفجار وثقب بالرئة اليسرى، مع استرواح هوائي شديد متجمع حول القلب وتحت جلد الرقبة والصدر، وهو أمر متوقع من التشخيص المبدئي لطبيب الأطفال الذي حول الحالة لمستشفي بنها الجامعي، مشيرًا إلى أن الأشعة أظهرت أيضا وجود انكماش كامل للفص السفلي من الرئة اليسرى، مما يوحي بوجود جسم غريب منحشر بداخله.

اقرأ أيضًا..رجل يستدرج طفلًا لسلم إحدى العمارات للتحرش به

على الفور تم إدخال الطفل للعمليات لإجراء منظار استكشافي وتبين وجود نصف لبة منحشرة في الفص السفلي للرئة اليسرى، أدت إلى إغلاقها تمامًا، ومنعت خروج البلغم والإفرازات من الفص، وهي التي أدت إلى الكحة الشديدة التي بدورها أدت لانفجار الرئة، وسرعان ما جرى استخراج اللبة وشفط البلغم.

تابع موقع تحيا مصر علي