عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد انتهاء الموجه الحارة | حالة الطقس اليوم وغدًا

العواصف الترابية-
العواصف الترابية- ارشيفية

موعد انتهاء الموجة الحارة، يبحث العديد من المواطنين عن نهاية تلك الحالة الجوية، حيث تحولت حالة الطقس مع بداية الأسبوع بشكل كلي لترتفع درجة الحرارة، إلا أن حالة الطقس اليوم  باتت أسوء من بداية الأسبوع بسبب الرياح المحملة بالأتربة التي ضربت البلاد مع صباح اليوم.

تحيا مصر يكشف موعد انتهاء الموجه الحارة في العديد من المحافظات المختلفة والعواصم، بعد تدهور الحالة الجوية مع صباح يوم الثلاثاء، ما تسبب في استعداد العديد من المحافظات لمواجهة تداعيات تلك الموجة.

موعد انتهاء الموجه الحارة  

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انتهاء الموجة الحارة التي من المفترض أن تنتهي اليوم الثلاثاء، على أن نشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة غدًا الأربعاء، لافتة إلى أن فصل الربيع يشهد ارتفاعات وانخفاضات ملحوظة في درجات الحرارة على مدار الشهر.

يأتي ذلك في ظل موجة حارة تشهدها البلاد حاليًا، تثير الأتربة، وتمنع الرؤية الأفقية لتصل لأقل من 500 متر على الطرق الصحراوية والمكشوفة، بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة.

حالة الطقس اليوم وغدًا

أكدت الأرصاد الجوية، أن البلاد سوف تتعرض لموجة حارة حتى مساء اليوم الثلاثاء ، حيث تنشط الرياح على معظم الأنحاء بالجمهورية تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق تصل سرعة الرياح من 40 ل 50 كم فى الساعة.

اقرأ أيضًا..الأرصاد الجوية تحذر من تخفيف الملابس

ولفتت الأرصاد، إلى أن البلاد تحت تأثير منخفض جوى خماسينى قادم من الصحراء الليبية يتجه شرقًا إلى جمهورية مصر العربية، محذرة مرضى الحساسية بأشكالها المختلفة جلدية وصدرية وجيوب أنفية من الخروج.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن الطقس سيكون حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والرياح نشطة ، لطيف على السواحل  الغربية معتدل على السواحل الشرقية  والرياح نشطة،  حار على جنوب سيناء والرياح نشطة، ويسود طقس حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء والرياح نشطة، وطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد والرياح نشطة.

اقرأ أيضًا..درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 23-3-2021 في مصر

الجدير بالذكر، أن البلاد  تشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحررة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح بين ( 6-8 ) درجة مئوية ليسود طقس لطيف شمالا مائل للحرارة جنوبًا نهارًا بارد ليلًا.

تابع موقع تحيا مصر علي