عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة العالمية تستعد لتطعيم 20% من السوريين ضد كورونا بلقاح أسترازينيكا

لقاح أسترازينيكا-
لقاح أسترازينيكا- ارشيفية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم إنطلاق حملة تطعيم ضد فيروس كورونا المستجد في سوريا بداية من إبريل، بهدف حصول 20% من السكان على اللقاح بنهاية 2021.

تحيا مصر يرصد تفاصيل الحملة التي ستتم من قبل منظمة الصحة العالمية في سوريا، حيث لفتت أكجمال ماغتيموفا، رئيسة بعثة منظمة الصحة العالمية في سوريا، إن هناك طريقين سيتم إرسال اللقاحات بهما جوا إلى سوريا، الأول من دمشق وسيغطي المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة والأكراد، والثاني عبر الحدود التركية.

لقاح أسترازينيكا ضد فيروس كورونا

وأضافت أن شمال غرب البلاد سيتلقى 224 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا" من الهند خلال أسابيع قليلة، لتغطي 3 بالمائة من السكان، مشيرًا إلى أنه سيتم تخصيص 912 ألف جرعة لباقي أنحاء سوريا، وستصل عبر دمشق، وستوزع بالأساس على عمال الصحة وكبار السن.

اقرأ أيضًا..رابط التسجيل للقاح كورونا.. بالخطوات بادر وسجل على الموقع

كما لفتت إلى أن المنظمة ستحتاج تبرعات بقيمة 38 مليون دولار لتطعيم 20 بالمائة من السوريين، حيث يأتي إعلان المنظمة وسط تصاعد حاد في الإصابات، حيث أفادت وسائل إعلام رسمية بأن وحدات الرعاية المركزة في المشافي الحكومية بالعاصمة دمشق مكتظة.

إصابات كورونا حول العالم

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 123.7 مليون حتى صباح اليوم الثلاثاء، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم 458 مليون جرعة.

اقرأ أيضًا..مفاجأة.. مصير جديد للقاح أسترازينيكا من وكالة الأدوية الأوربية

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 123 مليونا و676 ألف حالة، وأظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 70.1 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات مليونين و723 ألف حالة.

تابع موقع تحيا مصر علي