نرصد إمساكية شهر رمضان المبارك 1442 لمعرفة مواقيت الصلاة.

رمضان,امساكية شهر رمضان,تحيا مصر,إمساكية شهر رمضان 1442,شهر رمضان,موعد شهر رمضان

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 8 مايو 2021 - 20:20

أخبار مصر

إمساكية شهر رمضان ١٤٤٢..تعرف على مواقيت رفع الآذان

01:37 م - الأربعاء 24 مارس 2021

يتسائل العديد من المواطنين عن إمساكية شهر رمضان ١٤٤٢ عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك مع اقتراب شهر رمضان الكريم كي يتمكنوا من معرفة مواقيت الصلاة بالتفاصيل وموعد رفع آذان المغرب وكذلك الفجر لبدء الصوم.

تحيا مصر الإخباري يرصد إمساكية شهر رمضان 1442، إستمرارًا للخدمات التي يقدمها للقارىء على مدار الساعة، حيث تفاقمت العمليات البحثية عن إمساكية رمضان من قبل العديد من المواطنين، ما جعلها تتصدر محرك البحث الشهير “جوجل”.

إمساكية شهر رمضان ١٤٤٢

يبحث عدد كبير من المسلمين بجميع أنحاء الدول العربية عن موعد حلول شهر رمضان المبارك، حيث يتابعون موعد بدايته فلكيًا، من قبل الجهات المختصة بتحديد موعد رمضان فلكيًا، وتم الإعلان فلكيا عن غرة شهر رمضان في اليوم الثاني عشر أو الثالث عشر من شهر أبريل لعام ٢٠٢١  حسب رؤية الهلال فلا يتبقى سوي أيام قليلة علي بداية شهر الخير.

اقرأ أيضًا..اعلانات شهر رمضان 2021.. "تعرف على مفاجأت هذا العام"

تعمل الجهات المختصة على توفير إمساكية شهر رمضان 1442 ومواعيد آذان الصلاة في جميع أيام شهر رمضان المبارك، لكي يتعرف المسلمين علي موعد آذان الفجر في رمضان للامساك عن الأكل و كذلك يتم الإعلان عن موعد آذان المغرب للإفطار، ويتم تغير الوقت علي حسب موقع كل محافظة ويمكن متابعته من إمساكية شهر رمضان الذي يتم الإعلان عنها.

موعد شهر رمضان المبارك

أكد خبراء الفلك، أن موعد أول يوم رمضان 2021 فلكيًا وأول أيام شهر رمضان الكريم للعام الهجري 1442 يوم 13 أبريل 2021، وينتهي يوم 12 مايو 2021، حيث أظهرت الحسابات الفلكية أن عدد أيام عام 1442 الهجري، 354 يومًا وبذلك تكون سنة بسيطة، حيث لم يعد يتبقى عليه سوى إلا أقل من شهرين فقط.

اقرأ أيضًا..كاملة.. قائمة مسلسلات شهر رمضان 2021..مفاجأت مختلفة

ينتظر العديد من المواطنين شهر رمضان الكريم الذي يعد من الفرص الربانية للمسلمين التي ينتظروها بفارغ الصبر، وذلك طمعًا في مغفرة الله سبحانه وتعالى لكافة الذنوب حيث تم تقسيم الشهر المبارك إلى 10 أيام رحمة و10 أيام مغفرة و10 أيام عتقًا من النار، ليتنهز خلالها المسلمين الفرصة في الصلاة وتلاوة القرآن والتسبيح والتهجد والأعمال الصالحة للتقرب من الله عز وجل.

تابع موقع تحيا مصر علي