عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس النواب: حادث سوهاج أثبت أن أهل مصر فى رباط إلى يوم الدين

تحيا مصر

قال رئيس مجلس النواب، المستشار حنفي جبالي، إن حادث قطاري سوهاج أكد على أن أهل مصر في رباط إلى يوم الدين.

المستشار حنفى جبالى: الحادث أظهر المعدن الأصيل لأهل الصعيد

وتابع رئيس مجلس النواب، المستشار حنفى جبالى، قائلًا:” إن الحادث أظهر مدى التلاحم بين الشعب المصري والمعدن الأصيل لأهل الصعيد حيث تسابق الجميع لإنقاذ المصابين والتبرع للدم في هذا الحدث الجليل.

حنفى جبالى: المجلس يتابع تطورات الحادث

وأضاف رئيس النواب:” المجلس يتابع من خلال لجانه النوعية وعلى الأخص لجنة النقل والمواصلات تطورات الحادث لحظة بلحظة وما تسفر عن التحقيقات التي تجريها النيابة العامة.

وأشار إلى أن مجلس النواب سيقوم بدوره الرقابي عقب إعلان نتائج التحقيقات، مستخدما في ذلك كافة أنوا ع الرقابة البرلمانية. وأشاد رئيس المجلس بالتحرك السريع من قبل كافة جهات الدولة إزاء هذا الحادث الآليم، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتقديم كافة أنواع الدعم للضحايا الحادث.

هذا ونعى المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب شهداء وضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج  ،و متمنيا الشفاء  للمصابين قائلا  :" بقلوب يعتصرها الألم والحزن أنعي باسمي وباسم جميع أعضاء المجلس، ضحايا الحادث الأليم الذي وقع اليوم نتيجة تصادم قطارين بمحافظة سوهاج."

وأردف :"وإذ يتابع مجلس النواب عن كثب التحقيقات التي تجريها الجهات المختصة وينتظر نتائجها للوقوف على أسباب الحادث،ليدعو المولى عز وجل أن يسكن شهداء هذا الحادث فسيح جناته مع الصديقين والأبرار، وأن يعجل بشفاء المصابين،  وكان قد تصادم القطار المميز رقم 157 بالقطار المكيف بمحافظة سوهاج بين مركزي المراغة وطهطا ،مما ادي إلى خروج ثلاث عربات للقطار عن القضبان أدت إلى وقوع العديد من القتلي والمصابين .

وكشف موقع تحيا مصر حصيلة إصابات حادث قطاري سوهاج بالتفصيل، وذلك إستمرارًا لتغطية الحادث الأليم الذي أثار فزع المواطنين على مستوى الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي