نكشف حقيقة تسريب امتحان الصف الرابع الابتدائي وذلك بعدما انتشرت العديد من الصور للامتحان عبر مواقع التواصل الا

تحيا مصر,امتحانات الترم الثاني,تسريب الامتحانات,الصف الرابع الابتدائي,امتحان الصف الرابع الابتدائي

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 27 نوفمبر 2021 - 10:46

أخبار مصر

حقيقة تسريب امتحان الصف الرابع الابتدائي

12:38 م - الإثنين 29 مارس 2021
امتحنات الصف الرابع الابتدائي- ارشيفية

انتشرت العديد من صور اختبار اليوم للصف الربع عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي كانت من شأنها إثارة حالة واسعة من الجدل بين أولياء الأمور بعد الشكوك التي راودتهم حول تسريب امتحان الصف الرابع الابتدائي.

تحيا مصر يكشف حقيقة تسريب امتحان الصف الرابع الابتدائي، وذلك بعدما ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بصور لإمتحان الصف الرابع الابتدائي الذي تم امتحانها في صباح اليوم بالشكل الجديد الذي يجمع المواد الدراسية جميعها في ورقة واحدة.

 تسريب امتحان الصف الرابع الابتدائي

كشفت الدقائق الماضية حقيقة تسريب امتحان الصف الرابع الابتدائي، وذلك بعد خروج الطلاب من الامتحان والتأكد من عدم تشابه ورقة الامتحانات مع الصور التي تم تداولها عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة، حيث اتضح أن هناك العديد من الصفحات التي تسعى إلى إثارة الضخب والبلبلة تزمنًا مع دخول الطلاب للجان من خلال نشر امتحانات تدريبية تم تداولها على الإنترنت كنماذج استرشادية فقط، ولكنها ليس لها علاقة بالامتحان.

اقرأ أيضًا..خطوات الاستعلام عن أكواد الصف الثاني الثانوي 2021

جاءت الامتحانات في صورة اختبار مجمع لجميع المواد الدراسية الأساسية والمقرر عليهم خلال هذا الشهر فقط، بنظام أسئلة اختيار من متعدد، على أن يختار الطالب الإجابة الصحيحة من الاختيارات المطروحة بين الأقواس.

امتحانات الترم الثاني 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن موعد امتحان شهر مارس يوافق يوم الاثنين 29 مارس، أما الاختبار الثاني الخاص بتلاميذ الصف الرابع الابتدائي فسوف يعقد يوم الاثنين الموافق 26 أبريل المقبل، وتجري امتحانات شهر مايو والأخير للصف الرابع الابتدائي 2021، يوم الأحد الموافق 23 مايو، لتكون تلك الامتحانات الشهرية بديلة عن امتحانات الترم الثاني وينتهي ماراثون الامتحانات، حيث كانت تلك الخطة التي تم وضعها من قبل وزارة التربية والتعليم لضمان عدم انتشار عدوى فيروس كورونا وتقليل خروج الطلاب من المنازل لأداء الامتحانات.

اقرأ أيضًا..تحميل ملخصات الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2021 pdf

الجدير بالذكر، أن انطلقت اليوم الاثنين امتحانات شهر مارس الجارى لطلاب الصفين الرابع الابتدائي والأول الاعدادى حيث بدأت لجان الامتحانات فى التاسعة صباحا ولمدة ساعتين زمن الإجابة عن 35 سؤال مجمع بامتحان طلبة الصف الأول الاعدادي.  

تابع موقع تحيا مصر علي