عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاهلي يفوز على الزمالك 63/52 في الدوري المصري

الأهلي و الزمالك
الأهلي و الزمالك

حقق النادي الأهلي لكرة السلة الفوز على الزمالك ضمن منافسات الدوري المصري، يأتي هذا عقب إلغاء اللقاء بين فريقي الدرجة الأولى بسبب تواجد جماهير الأبيض.  وفاز فريق شباب سلة الأهلي على الزمالك بنتيجة 52/63  ضمن منافسات نهائيات بطولة الجمهورية للناشئين. 

أكد رؤوف عبدالقادر، مدير النشاط الرياضي بالنادي الأهلي على قوة العلاقة بين المارد الأحمر و الزمالك عقب الأحداث التي نشبت خلال مباراة الفريقين، والتي تم إلغاؤه بعد ذلك عقب دخول الجماهير في المباراة. 

الأهلي يهزم الزمالك في الدوري 

وكشف رؤوف عبد القادر، مدير النشاط الرياضي بالنادي، إن مجلس إدارة الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب عبر الموقع الرسمي للنادي: "حريص على العلاقة المتميزة مع نادي الزمالك؛ لأن قيمتها أكبر من نتيجة مباراة في أي لعبة رياضية كانت، ولا يجب أن تأخد الأمور أكبر من حجمها، بعد إلغاء مباراة السلة أمس؛ نتيجة اقتحام جماهير الزمالك لملعب المباراة".

كشف مصدر داخل الإتحاد المصري لكرة السلة في تصريحات خاصة لتحيا مصر على الإتجاه داخل الاتحاد بإعتبار الأهلي فائزا على الزمالك بنتيجة 20 – صفر بعد أن تم إلغاء اللقاء بسبب التواجد الجماهيري للأبيض مستضيف المواجهة وهو الذي يعد مخالفة واضحة للوائح. 

وتابع المصدر الإتحاد المصري لكرة السلة سيتخذ قرار رسمي خلال الساعات القادمة يفيد بإعتبار الأهلي فائزا بنتيجة 20 – صفر وذلك تطبيقيا لللأئحة التي تنص على إعتبار الفريق صاحب الأرض مهزوما في حالة مخالفته للوائح البطولة. 

تعرف علي مدة غياب حمدي فتحي عن الأهلي.. تفاصيل

وقرر الإتحاد المصري لكرة السلة إلغاء مباراة الأهلي والزمالك والتي كان من المقرر إقامتها في تمام السادسة مساء بسبب تواجد الجماهير داخل صالة ميت عقبة وهو ما يخالف اللوائح التي تنص على عدم دخول الجماهير للمباريات. 

وكشف مصدر – رفض ذكر أسم- داخل صالة المباراة سبب إلغاء لقاء الأهلي والزمالك في الجولة الثانية عشر من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية. 

وقال المصدر في تصريحات خاصة لتحيا مصر: " أحد أعضاء مجلس إدارة الأهلي رفض خوض المباراة في تواجد محمود عبدالرازق شيكابالا لاعب الفريق الأبيض، مبررا ذلك بضرورة عدم تواجد جماهير خلال المباراة".  ومن المقرر أن يعلن الإتحاد المصري لكرة السلة القرار النهائي عن مباراة الأهلي والزمالك بعد إجتماع اليوم لمناقشة تطور قضية تواجد الجماهير خلال مواجهة المارد الأحمر والأبيض. 

تابع موقع تحيا مصر علي