عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقدم استجواب ضد أسامة هيكل: الوزير وضعنا فى موقف حرج.. و«طنش البرلمان»

تحيا مصر

قال النائب نادر مصطفى، عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب، ومقدم استجواب ضد وزير الدولة للإعلام، أسامة هيكل:" إن أى نائب على مستوى العالم يمتلك أدوات، ومن حق استخدام المشرع للأدوات الخشنة”.

نادر مصطفى: وزير الدولة للإعلام وضعنا فى موقف حرج

وتابع عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، نادر مصطفى:” وزير الدولة للإعلام وضعنا جميعًا فى موقف حرج، فالمجلس الموقر استقبل تقرير لجنة الإعلام والثقافة والأثار، الذى يرد على بيان وزير الدولة للإعلام، وتضمن رفض لما ورد فى بيان الوزير، وهو ما جاء أيضًا خلال الجلسة العامة، حيث وقف 28 نائبًا انتقدوا الوزير”.

نادر مصطفى: تقرير الوزير لاقى رفض فى لجنة الثقافة 

وأضاف عضو مجلس النواب، نادر مصطفى:” تم إحالة التقرير إلى لجنة الثقافة، وتعرض نفس الانتقادات تقريبًا، المجلس برئيسة كان واسع الأفق، ومتسع الصدر، وعلى النقيض كان وزير الدولة للإعلام فى حالة لا مبالاة فلم يرُد  خلال 6 أسابيع، ولم يشير حتى أنه سيعود إلى البرلمان”.

 

هذا وكان النائب نادر مصطفى، وكيل لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد تقدم بأول طلب استجواب في الفصل التشريعي المنعقد، لوزير الدولة للإعلام أسامة هيكل.

وجاء في الطلب المقدم لرئيس مجلس النواب، أن  سبب الاستجواب هو التقصير والفشل في أداء الوزير مهام منصبه المكلف بها، واستمرار ارتكابه مخالفات مالية وإدارية بالشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي بالمخالفة للدستور والقانون.

 

تابع موقع تحيا مصر علي