عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مي رشدي تطالب بتحديد أولويات استراتيجية للاستثمار فى أفريقيا

تحيا مصر

طالبت النائبة مي رشدي، عضو مجلس النواب، وعضو لجنه الاسكان والتعمير بمجلس النواب، بوضع استراتيجية واضحة، لتحسين وتنشيط حركة التصدير بقطاع المقاولات لقارة إفريقيا، خاصة أن السوق الأفريقي مفتوح لدول أخرى علي مستوى المقاولات والاستثمار.

 

واكدت النائبة مي رشدي، على أن الاستراتيجية في التسويق التي ستوضع ستكون هي القاطرة التي ستدفع كل الجهات في الاستثمار فى أفريقيا وستكون شاملة لكل الشركات، وليست مقتصرة على الشركات الكبري فقط، مؤكدة على أنه يجب تحديد أولويات الدولة المصرية في الاستثمار في افريقيا وخاصة الدولة التي تستهدفها في الاستثمار.

وطالبت عضو لجنه الاسكان بالبرلمان، مى رشدى، على ضرورة وجود دعم معلوماتي كافي لكل الدول التي سنستهدفها في الاستثمار من كافة الجوانب من القوانين المتعلقة بالدول الإفريقية من حماية الاستثمار ووضع الخطه الاستثمارية لكل دولة عن طريق قطاع الاستشارات الذي بدورة سيكون اهم اداه للمستثمر المصري والشركات في خوض الاستثمار الافريقي مع وجوب وجود شركات تأمين مخاطر عدم الدفع واختيار الدول التي تكون تكلفة التأمين فيها منخفضة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب برئاسة النائب المهندس عماد حمودة لمناقشة سبل دعم وتنشيط حركة التصدير بقطاع المقاولات لقارة أفريقيا.

تابع موقع تحيا مصر علي