عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الهند تتجاوز البرازيل وتحتل المركز الثاني عالميا فى إصابات كورونا

تحيا مصر

سجلت الهند زيادة كبيرة جديدة وملحوظة فى الاصابات بفيروس كرونا المستجد ، حيث بلغت الإصابات الأثنين،273 ألفا

 

الهند تحتل المكز الثاني اصابات كورونا 

واتحتلت الهند المركز الثاني بعد الولايات المتحدة من حيث الإجمالي فى عدد الاصابات حيث ارتفعت إلى ما يزيد على 15 مليونا.

 

بيان وزارة الصحة الهندية 

 

كما وضحت بيانات وزارة الصحة ارتفاع عدد الوفيات في الهند من جراء "كوفيد 19" إلى 178 ألفا، بعد تسجيل زيادة قياسية بلغت 1619 وفاة جديدة في يوم واحد.

 

اقرأ ايضا:مولود جديد للأمير محمد بن سلمان.. تعرف على زوجته وأولاده الخمس

وتعتبر الموجة التي شهدتها  الهند منذ مارس الماضي، أكثر سرعة مما سبقها، التي بلغت ذروتها في سبتمبر الماضي بنحو 97 ألف إصابة يوميا، ونتيجة لهذا التدهور فى حالات الاصابات اتجهت الهند إلى فرض قيود جديدة شملت حظر التجول خلال الليل وفى عطلة نهاية الاسبوع 

 

وكان تراجع إمدادات اللقاح الهندية إلى مبادرة "كوفاكس" العالمية، الأكثر تأثرا  إذ وجهت الحكومة الهندية الأولوية نحو توزيع اللقاح لمواطنيها، في بلد يزيد عدد سكانه على 1.4 مليار نسمة.

 

وتكافح الهند انتشار سلالات أشد عدوى من الفيروس ونقصا حادا في أسرة المستشفيات وإمدادات الأكسجين والأدوية المهمة، مثل "ريمديسيفير" المضاد للفيروسات.

 

 

وتجدر الاشارة إلى ان الهند تجاوزت البرازيل لتصبح البلد الثاني من حيث عدد الإصابات بـ"كوفيد 19"، وقد ألقى الخبراء باللوم على التهاون إزاء الفيروس والإحباط من زيادة عدد الإصابات.

وبعدما تخلت عن حذرها مع تنظيم مهرجانات دينية جماعية وتجمعات سياسية والسماح للمشاهدين بحضور مباريات كريكيت، تشهد الهند موجة جديدة من الوباء بتسجيلها حوالى مليوني إصابة جديدة هذا الشهر.

وتحاول الحكومة المركزية تجنب فرض إغلاق ثان بعد الانكماش الاقتصادي الذي سببه الإغلاق الأول الذي أدى إلى تقليص دخول عشرات الملايين في أنحاء البلاد.

 

تابع موقع تحيا مصر علي