عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفي سالم يطالب بجودل زمني لتوريد الأجهزة الطبية لمواجهة كورونا

تحيا مصر

عقب رئيس قطاع الطب العلاجي، محسن طه، على انتقادات وكيلي لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ، مشيرا إلى إيفاد لجنة في سوهاج تقيم الوضع واسرة العناية والامكانيات.

 

وقال محسن طه رئيس قطع الطب العلاجي ،مؤكدا على وجود أجهزة تنفس بدون أسرة ،لافتا إلي أنه ليس كل سرير عناية معه جهاز تنفس، وعندما أوفدنا اللجنة زودنا  العناية المركزة  والمتوسطة ،إضافة إلي تزويد عناية القلب والتآمين الصحي ومستشفي الهلال،مؤكدا على سحب العمل من الشركات المتقاعسة وتكليف آخري بها.

 

 

 

وأشار رئيس قطاع الطب العلاجي محسن طه الى العمل على استغلال مراكز الأمومة وتحويلها لأماكن عزل وضخ أطباء وتمريض بها، قائلا: " ما اقدرش اعمل رعاية في اي حتة"،لافتا إلي إرسال المخصصات التي أرستلها المحافظة لهيىة الشراء الموحد .

 

 

وقال النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ،أن الزيادات الحالية لا تمثل ٣٠% من الاحتياجات، وفرت ١٧١ سرير من ٥٣٦".

 

 

 

وتساءل مصطفي سالم "هل معقول مسدد مبالغ من شهور في محافظة الناس بتموت فيها، مسدد ٣٢ ونصف و٣٠ ومبلغ اخر جاهز عندك ٩٥ مليون متوفرين من فلوس المحافظة ولا تورد احتياجات"

 

 

واشار مساعد وزيرة الصحة " نلزم هيئة الشراء بالتوريد في أسرع وقت". 

 

 

 

وطالب النائب مصطفي سالم بإعداد جدول زمني لتوريد الاجهزة، وقال  "ماحدش رد على اهم نقطة لادارة الازمة في سوهاج خلال الاسابيع الماضية"، متسائلا عن حساب المقصرين والمتسببين في تفشي الاصابات، فقال مساعد وزير الصحة "حاسبنا طبعا".

تابع موقع تحيا مصر علي