عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشأت متري يدين جرائم الاحتلال الصهيوني في القدس المحتلة

النائب نشأت متري
النائب نشأت متري

أدان النائب نشأت متري عضو مجلس الشيوخ جرائم الاحتلال الصهيوني في القدس المحتلة مشيرا إلي أن الجرائم التي يمارسها الكيان الصهيوني بمحاولة  بمحاولته تهجير أهالي حي الشيخ جراح بالقدس الشريف والقصف تجاه الفلسطينيين تعد انتهاكا لحقوق الإنسان ويجب علي المجتمع الدولي والعربي التصدي لها .

وثمن النائب نشأت متري عضو مجلس الشيوخ الموقف الرسمي المصري تجاه مايحدث ومساندة مصر للقضية الفلسطينية دائما وابدا وسعيها الدائم لإقرار حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وفي مقدمتها إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس مؤكدا علي أن دور مصر الريادي في حل ووقف فوري لممارسات الكيان الصهيوني تجاه الفلسطينيين يؤكد علي أن الدولة المصرية وقيادتها تبقي نبض العروبه واول المدافعين عن القضية الفلسطينية .

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية أصدرت بيانًا أعلنت فية استشهاد 139 مواطن فلسطيني، نتيجة التعديات الصهيونية على قطاع غزة، بينهم 39 طفلًا و22 سيدة كما أصيب 1000 آخرين.

استشهاد 139 مواطن اسرائيلي

وكانت الرئاسة الفلسطينية قد شنت هجومًا على الكيان الصهيوني، بعد الاعتداء السافر الذى نال أسرة كاملة صباح اليوم، ونتج عنها وفاة كل أفراد العائلة، حيث أكد أنها جريمة لا يمكن السكوت عليها.

الشيخ جراح ولا تزال القضية الفلسطينية تأخذ أبعاد جديدة وتطورات مختلفة خلال الوقت الحالى، بدءً من محاولات التهجير الصهيوين التى ارتكبها عدد من قوات الاحتلال فى قرية الشيخ الجراح، وذلك بغرض بناء المزيد من المستطونات وزيادة التغول فى الأراضي الفلسطينية.

كما أشارت الرئاسة الفلسطينية فى بيان لها:" إن الحرب الاسرائيلية مستمرة منذ 73 عام، وكان آخرها الجريمة النكراء التى قام بها قوات الاحتلال عندما قصفوا العديد من المناطق بقطاع غزة مما أدى إلى وفاة أسرة كاملة".

وأكدت الرئاسة الفلسطينية على ضرورة تدخل المجتمع الدولى، وعلى رأسها مجلس الدولة لتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني، والتصدى للعدوان الاسرائيلي المتكرر،  والتى كان آخرها تهجير مواطنين فى قرية الشيخ جراح.  

تابع موقع تحيا مصر علي