عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طاقة الشيوخ تناقش الخطة الاستثمارية للدولة وعدد من القوانين 

تحيا مصر

تعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ برئاسة النائب عبد الخالق عياد، اجتماعا اليوم لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم النفاذ إلى الموارد الاحيائية والاقتسام العادل للمنافع الناشئة عن استخدامها  وهو اجتماع مشترك مع مكتبي لجان الزراعه والري والتعليم والبحث العلمي والاتصالات .

قانون العمل 

كما تستكمل لجنة الطاقة اليوم مناقشة عدد من مشاريع القوانين منها مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن قانون العمل، والذى كان قد تم طرحه فى مجلس النواب، خلال الفصل التشريعي الأول، ولكنه لم يُصدر.

الخطة الاستثمارية للدولة 

كما تناقش لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ، رؤية اللجنة حول الخطة الاستثمارية للدولة عام ٢٠٢١/٢٠٢٢ فيما يخص قطاع الطاقة.

لجنة الشباب والرياضة 

كما تعقد لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، اجتماعا اليوم، برئاسة النائب ابراهيم حجازي رئيس اللجنة، لاستكمال مناقشة بعض الاشكاليات المتعلقة باللوائح المنظمة للأندية الخاصة بحضور وزير الشباب والرياضة اشرف صبحي. 

لجنة الشئون المالية والاقتصادية 

و تعقد لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ برئاسة النائب الدكتور هاني سري الدين، اجتماعين اليوم لمناقشة مشروع قانون المالية العامة الموحد، ويتناول الاجتماع الثاني استكمال مناقشة مشروع قانون باعتماد خطه التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي ٢٠٢٠/٢٠٢١، العام الرابع من خطة التنمية المستدامة،وذلك بحضور وزير المالية الدكتور محمد معيط.

اقرا ايضا :أشرف صبحي في رياضة الشيوخ بسبب إشكاليات لوائح الأندية الخاصة

وتجدر الاشارة إلى أن مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، وافق على تعديلات مشروع قانون الصكوك السيادية المقدم من الحكومة، واحالته إلى مجلس النواب.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي