عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اجازات 2021 القادمة.. تعرف على القائمة كاملة

اجازات 2021- ارشيفية
اجازات 2021- ارشيفية

اجازات 2021 القادمة، يبحث العديد من المواطنين عن موعد أول الإجازات المقبلة، لتنسيق العديد من المشروعات المختلفة خلال تلك الفترة، والخروج من تلك الدائرة الروتينية التي يقبع داخلها العديد من الموظفين وغيرهم.

تحيا مصر يرصد قائمة إجازات 2021 القادمة، إستمرارًا للخدمات التي يقدم للقارىء على مدار الساعة.

اجازات 2021 القادمة

تزايدت العمليات البحثية عن اجازات 2021 القادمة، من قبل المواطنين، حيث يهتم العديد بموعد الإجازات المتبقية خلال العام الراهن، والتي تبدأ من الأربعاء 30 يونيو الذي يوافق ثورة 30 يونيو وهي اجازة رسمية.

تختلف الإجازات الرسمية في أنواعها فمنها الدينية مثل عيد الفطر المبارك، وعيد الأضحى المنتظر، ومنها السياسية التي لها علاقة بذكرى الثورات والإنتصارات مثل ثورة 30 يونيو، وثورة 23 يوليو، فضلًا عن حرب أكتوبر، غيرها العديد.

اجازة عيد الأضحى 2021

إجازة عيد الأضحى 2021 سوف تمنحها الحكومة لموظفيها،  ومن المقرر أن تعلن الحكومة المصرية عن عدد الأيام التي ستمنحها لموظفيها في عيد الأضحى المبارك والتي غالبًا ما ستكون يوم وقفة عرفات و3 أيام من شهر ذي الحجة 1442 هجريًا.

اقرأ أيضًا..اجازات 2021 المتبقية.. مناسبات وعطلات رسمية ينتظرها العاملين في الدولة

تبدأ اجازة عيد الاضحى المبارك 2021 في يوم الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء، الخميس، والجمعة 19، 20، 21، 22 و23 يوليو القادم، والذي يصادف اليوم الأخير احتفالات الثورة أيضًا.

يحتفل المسلمون في مصر بأول أيام عيد الأضحى 2021 المبارك من خلال ذبح الأضاحي، و ارتداء الملابس الجديدة، أداء صلاة العيد في الخلاء وغيرها من مظاهر الاحتفالات المتنوعة، إلا أنها قد اختلفت قليلًا خلال الفترة الماضية بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.

اجازات 2021 المتبقية في مصر

وان الاجازات الرسمية المتبقية ستكون من يوم ١٩ يوليو حتى ٢٣ يوليو بمناسبة وقفة عرفات وعيد الاضحى وثورة ٢٣ يوليو . ثم يوم الاثنين الموافق ٩ أغسطس بمناسبة الاحتفال بذكرى رأس السنة الهجرية و٦ أكتوبر بمناسبة انتصارات حرب أكتوبر وعيد القوات المسلحة و١٨ أكتوبر الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

اقرأ أيضًا..العطلات الرسمية 2021 القادمة بكافة المؤسسات والوزارات

الجدير بالذكر، أن هناك من يستغل تلك الإجازات الرسمية في السفر خارج البلاد، خاصة مع عودة الطيران من جديد لتغير الحالة النفسية التي لاتزال منتشرة في الأجواء بسبب فيروس كورونا المستجد، والقلق المستمر الذي يلحق بالعديد من المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي