عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رابط نتيجة الصف الثالث  الاعدادي ٢٠٢١ .. في جميع المحافظات برقم الجلوس 

تحيا مصر

تستعد مديريات التربية و التعليم في جميع المحافظات اليوم لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، وذلك بعدما أدى الطلاب الامتحانات فى عدد من المحافظات بالجمهورية.

تحيا مصر، يرصد فى التقرير التالى ما جاء بشأن استعداد مديريات التربية والتعليم، فى جميع المحافظات لإعلان شهادة الإعدادية 

نتيجة الاعدادية ٢٠٢١

وتعلن نتيجة الشهادة الإعدادية عقب انتهاء كافة أعمال كنترول الشهادة الإعدادية بكل محافظة، حيث يتم اعداد النتيجة و نسب النجاح و الطلاب العشرة الاوائل، و يقوم كل محافظ باعتمادها  ، لتعلن بعد ذلك علي رابط المديرية التعليمية الرسمي بالمحافظة من خلال رقم الجلوس و اسم الطالب، حيث خاض امتحانات الشهادة الإعدادية ، ١.٤ مليون طالب وطالبة بجميع أنحاء الجمهورية.

الكنترولات بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة

قامت كنترولات الشهادة الإعدادية، باعداد النتيجة النهائية، عقب انتهاء مراحل تقدير درجات الاسئلة وتجميع الدرجات، ورصد واعداد الشيتات النهائية للنتيجة ورقيا و إلكترونيا.

اقرأ أيضًا: وزير التربية والتعليم: الدروس الخصوصية لن تساعد الطلاب في حل امتحانات الثانوية العامة

وكان وكلاء وزارة التعليم في كل محافظة قد تفقدوا مقرات التصحيح خلال و التأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا " كوفيد-١٩".

شددوا خلال جولاتهم علي تطبيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوس المعلمون المنتدبون لاعمال تقدير الدرجات ، وتأكدوا أنه تم تزويد اللجان بوسائل الإضاءة والتهوية اللازمين، وتوافر أدوات التطهير والتعقيم باللجان ودورات المياه، وتهيئه الجو المناسب للمصححين من اجل اداء عملهم بكل دقة.

اقرأ أيضًا: بقيمة 57 مليون جنيه.. وزير التعليم العالي يسلم صندوق تحيا مصر مساهمة الجامعات لإعادة إعمار غزة

يذكر أن جميع اسئلة الامتحانات بكافة المواد جاءت من منهج الفصل الدراسي الثاني طبقا لتعليمات وزارة التربية و التعليم حيث حددت النهاية العظمي الدرجات ب ٢٨٠ درجة.

طلاب الشهادة الإعدادية كانوا قد أدوا الامتحانات خلال الشهر الماضي، فى كل أنحاء الجمهورية، وتدرجت الامتحانات وفقًا لردود الفعل بين المتوسطة وفوق المتوسطة، كما أكد عدد كبير من الطلاب أن الامنتحانات كانت فى متناول الطالب المتوسط، وأغلبها من داخل المناهج الدراسية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي