عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق الدورة الخامسة من مهرجان أسوان لسينما المرأة اليوم

مهرجان أسون لأفلام
مهرجان أسون لأفلام المرأة

تنطلق فاعليات الدورة الخامسة لمهرجان أسوان السينمائي الدولي للأفلام المرأة والتي تحمل اسم دورة النيل في مساء اليوم الخميس في تمام الساعة التاسعة على أن يفتتح في المسرح المكشوف لأحد فنادق أسوان.

تحيا مصر يكشف تفاصيل مهرجان أسوان السينمائي الدولي للمرأة في دورته الخامسة

يقام حفل افتتاح مهرجان أسوان السينمائي لأفلام المرأة بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة واللواء أشرف عطية محافظ أسوان والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة والسفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر والمهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة وحشد كبير من نجوم وصناع السينما، وسيفتتح الحفل المذيعة آية الغرياني التي قدمت حفل المومياوات الملكية. 

تفاصيل مهرجان أسوان السينمائي

من المقرر أنه سيتم  تكريم الدكتورة مايا مرسي بمنحها جائزة نوت للإنجاز في قضايا المرأة، كذلك يكرم المهرجان الدكتورة فايزة الخرافي أول رئيسة جامعة في العالم العربي، كما يتم تكريم النجمة الفرنسية ماشا مريل والفنانة الهام شاهين كذلك دنيا سمير غانم، المخرجة الفلسطينية نجوى النجار، المخرجة ساندرا نشأت وخبيرة الأرشيف منى البنداري.

ويعقد مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة والاتحاد الأوروبي واتحاد المراكز الثقافية الأوروبية وبرعاية المجلس القومي للمرأة ومحافظة أسوان ونقابة السينمائيين ومؤسسة أكت.

تابع موقع تحيا مصر علي