اكتمل اليوم الثلائاءعقد المنتخب الأولمبي بعد وصول الرباعي الذي شارك مع الأهلي في نهايي افريقيا والفوز بها بعد

تحيا مصر,طاهر محمد طاهر,محمد الشناوي,شوقي غريب,صلاح محسن,منتخب مصر الأولمبي

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 29 يوليو 2021 - 11:40

رياضة

بعد انضمام رباعي الأهلي.. المنتخب الأولمبي كامل العدد استعداداً لمواجهة اسبانيا

04:32 م - الثلاثاء 20 يوليو 2021

اكتمل اليوم الثلائاء عقد المنتخب الأولمبي بعد وصول الرباعي الذي شارك مع الأهلي في نهائي افريقيا والفوز بها بعد وصولهم أمس إلى طوكيو واليوم إلى مدينة سابورو وشاركوا في المران الذي أقيم على أحد الملاعب.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

جاء وصول الرباعي محمد الشناوي وطاهر محمد طاهر واكرم توفيق وصلاح محسن بصحبة المهندس أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة الذي أصر على الحضور لمؤازرة الفريق.

وجاء التدريب قويا وشهد تنافساً بين جميع اللاعبين لدخول قائمة ال١٨ الخاصة بالمباراة.

موعد المباراة

ويستضيف استاد سابورو دومى المباراة الأولى لمنتخب مصر الأولمبى بقيادة شوقى غريب، أمام إسبانيا يوم الخميس المقبل فى افتتاح مشوار الفراعنة فى أولمبياد طوكيو.

وتقرر أن يرتدي المنتخب المصري الأولمبي القميص الأحمر والشورت والجورب الأسودين في لقاء إسبانيا الخميس المقبل بالجولة الأولى لدورة الألعاب الأولمبية.

فيما يرتدي المنتخب الإسباني الطاقم الأبيض بالكامل في المباراة التي تقام التاسعة والنصف صباح الخميس المقبل في ملعب قبة سابورو.

وأعلن شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي، قائمة اللاعبين الـ22 المقرر مشاركتهم في نهائيات دورة الألعاب الأولمبية التي ستنطلق الشهر الحالي في طوكيو، وقد تضمنت ثلاثة لاعبين فوق السن الأولمبي هم: محمد الشناوي وأحمد حجازي ومحمود الونش، وفيما يلي قائمة اللاعبين كاملة:

قائمة المنتخب

في حراسة المرمى: محمدالشناوي- محمد صبحي- محمود جاد الدفاع: أحمد أبو الفتوح- كريم فؤاد- أحمد حجازي- محمود الونش- محمد عبد السلام- أحمد رمضان "بيكهام" - أسامة جلال-كريم العراقي. الوسط: أكرم توفيق- عمار حمدي -إمام عاشور- ناصر ماهر- رمضان صبحي - إبراهيم عادل- عبد الرحمن مجدي- طاهر محمد طاهر. الهجوم: أحمد ياسر ريان- صلاح محسن- ناصر منسي.

شوقي غريب

يبحث شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصرالأولمبي، عن إنجاز جديد خلال مشاركتة في أولمبياد طوكيو 2020، واوجد عدد من الاعبين المميزين.

ويأمل غريب في  تكرار نجاح الجيل الذهبي الذي في كأس العالم للشباب عام 2001، حيث حصد الميدالية البرونزية، ليحقق لكرة القدم المصرية أول إنجاز أولمبي، وينافس المنتخب المصري في مجموعة قوية تضم الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا.

الكاف: للمرة السابعة الأهلي يمثل إفريقيا في كأس العالم للأندية

وكان أبرز إنجاز حققه الفراعنة هو الحصول على المركز الرابع مرتين في أولمبياد 1928 مع المدرب الاسكتلندي جيمس ماكري، وفي دورة 1964 مع اليوغسلافي جوزيف فاندلر

وشارك منتخب مصر لكرة القدم في 11 نسخة بالأولمبياد، وقاده مدربون مصريون في 4 نسخ فقط

تابع موقع تحيا مصر علي