عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم .. بدء تقديم خريجي كلية الحقوق لأكاديمية الشرطة 2021

أكاديمية الشرطة
أكاديمية الشرطة

تبدأ أكاديمية الشرطة اليوم الثلاثاء 27 يوليو 2021، في تلقي طلبات الراغبين في الالتحاق بها من خريجي كلية الحقوق لهذا العام والعام الماضي لمدة 20 يوما من خلال مكتب تنسيق القبول بكلية الشرطة.

تحيا مصر يرصد في السطور التالية تفاصيل بدء التقديم في أكاديمية الشرطة 

 وفي وقت سابق  وافق  وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، على قُبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة 2021 من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية.

كما وافق وزير الداخلية على قُبول دفعة من الحاصلين على المؤهلات الجامعية في التخصصات التي تُمثل احتياجاً أساسياً لقطاعات وزارة الداخلية«ذكور وإناث» وذلك في إطار الضوابط الواردة بالقانون رقم 91 لسنة 1975 بشأن إنشاء أكاديمية الشُرطة وتعديلاته، والقرار الوزاري رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية للأكاديمية وتعديلاته.

 

أعلنت أكاديمية الشرطة، منذ قليل، عن قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة من حملة الثانوية العامة والأزهرية وخريجي الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة من حملة المؤهلات العليا وذلك بعد اجتيازهم الاختبارات والشروط المعلنة.

موعد تقديم طلبات الالتحاق بكلية الشرطة 

تبدأ مواعيد تقديم طلبات الالتحاق بالنسبة للطلبة الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة، وما يعادلها، والثانوية الأزهرية للعام الحالي 2021 اعتبارا من 12 أغسطس القادم حتى 6 سبتمبر، وذلك بمجموعة 65٪، وذلك من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت، و تكون بالنسبة لطلبة الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية للعام السابق 2020،  تبدأ اعتبارا من 20 يوليو الجاري حتى 12 أغسطس.

شروط الالتحاق

تضمنت الشروط أن يكون المتقدم مصرى الجنسية، من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنُس. وأن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها فى القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية فى جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة.

وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبى نهائى أن يكون مُستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، وألا يكون متزوجًا أثناء قيده بالأكاديمية.

الاختبارات المقررة 

يخضع الطلاب الراغبين فى الالتحاق بكلية الشرطة لعدد من الاختبارات، أبرزها اختبارات القدرات، وهو اختبار تحريري يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة، وليس للطالب حق الإعادة فى هذا الاختبار حالة رسوبه، فضلاً عن اختباري المقاس والقوام.

تابع موقع تحيا مصر علي