عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على جميع نتائج المصريين في منافسات اليوم بأولمبياد طوكيو 2020.. عمر عصر يفجر مفاجأة ويتاهل إلى ربع نهائي منافسات تنس الطاولة.. واللجنة الأولمبية تسحب نتيجة الفوز من يوسف طلبة

عمر عصر -أرشيفية
عمر عصر -أرشيفية

خاض العديد من المصريين اليوم الثلاثاء، منافساتهم في دورة الألعاب الأولمبية الموجودة في العاصمة اليابانية طوكيو، ويعرض تحيا مصر جميع نتائج الفراعنة في فعاليات اليوم:  

نتائج البعثة المصرية اليوم

- تأهل عمر عصر لاعب تنس الطاولة، إلى الدور ربع النهائي من منافسات فردي الرجال بتنس الطاولة، وذلك بعدما حقق الفوز على نظيره التايوني يوان تشونج، في الشوط الحاسم، حيث انتهى اللقاء بنتيجة 4/3 لصالح عصر، في المباراة التي جمعتهم ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من مسابقة تنس الطاولة بأولمبياد طوكيو 2020.

- ودع مروان القماش منافسات السباحة لسباق 800 متر حرة، بدورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو، وذلك بعدما أنهى السباق في المركز الـ 16، في زمن قدره 7 دقائق و 52 ثانية و 76 جزء من الثانية (7:52:76)، وطبقا للائحة اللجنة الأولمبية يتأهل أول 8 مراكز فقط.

- ودعت المصرية بسملة السلاموني منافسات الترايثلون “الثلاثي الحديث” بدورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو.

خرجت بسملة السلاموني من منافسات الترايثلون، بفعاليات ركوب الدراجات قبل أن تشارك في فعاليات الجري، وذلك بسبب قيام صاحبة المركز الأول بفعاليات ركوب الدراجات، بتخطيها بلفة كاملة.

- خروج دينا مشرف بطلة مصر في تنس الطاولة، من منافسات فردي السيدات بتنس الطاولة، وذلك بعد تعرضها للهزيمة على يد الهولندية بريت إيرلاند، في المباراة التي جمعتهم ضمن منافسات دور الـ 16 بأولمبياد طوكيو 2020. 

-ودع الثنائي سامي عبد الرازق ورضوى عبد اللطيف، منافسات 10 م مسدس زوجي مختلط في الرماية، ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو،.

جاء ترتيب الثنائي سامي عبد الرازق ورضوى عبد اللطيف، في المركز الـ 18 من أصل 20 فريق مشاركا، ليودعوا منافسات 10 م مسدس زوجي مختلط في الرماية بأولمبياد طوكيو 2020، حيث تنص اللائحة على تأهل أول 8 مراكز فقط وخروج الأت 12 مركز الأخير.

- ودع محمد عبد العال، منافسات الجودو لوزن 81 كجم، وذلك بعد تعرضه للهزيمة على يد نظيره الإيطالي كريستيان بارلاتي بحركة إيبون، في اللقاء الذي جمعهم ضمن منافسات دور الـ 32 من فعاليات الجودو بأولمبياد طوكيو 2020، ليودع المنافسات.

- ودعت ضحى هاني منافسات فردي سيدات ريشة الطائرة، وذلك بعدما تعرضت بطلة مصر في ريشة الطائرة، إلى الهزيمة على يد نظيرتها التركية نسيلهان يجيت، ضمن منافسات دور المجموعات لفردي سيدات ريشة الطائرة بدورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو.

- أعلنت اللجنة الاولمبية عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الإجتماعي، فوز المصري يوسف طلبة على نظيره الكازاخساتاني دينيس يانكين بنتيجة 6-2 في أربع جولات، ولكن قامت اللجنة بتعديل النتيجة وإعلان خروج هزيمة طالبة، وأوضحت انه كان خطأ تقنيا.  

- ودع كل من خلود منسي وعلي بدوي منافسات قوارب الليزر بدورة الألعاب الاولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو، وجاءت  خلود منسي في المركز الـ 43 من فعاليات فردي السيدات بمسابقة 6/3 لقوارب الليزر، فيما احتل علي بدوي المركز الـ 34 في منافسات قوارب الليزر فردي الرجال.

- ودع الثنائي المصري الزهراء محمد وأسامة السعيد منافسات زوجي المختلط بفعاليات الرماية في أولمبياد طوكيو 2020، واختتم الثنائي المصري منافسات زوجي الرماية مختلط 10 متر بندقية، في المركز الـ 28 من أصل 29 فريق في التصفية الأولى، ووفقا للائحة الأولمبياد يتأهل أول 8 مراكز فقط، وبالتالي الزهراء والسعيد أصبوا خارج المنافسة.

وحصل أسامة السعيد والزهراء محمد على 617 نقطة، بينما حصل الثنائي أصحاب المركز الأول على 627 نقطة.

- تأهل عمر عصر لاعب تنس الطاولة، إلى الدور ثمن النهائي من منافسات فردي الرجال، بأولمبياد طوكيو 2020، وذلك بعد الفوز على السويدي ماتياس فالك بنتيجة 4/3، واستغرقت المباراة ساعة وأربع دقائق.

- ودع الثنائي هادية حسني، وضحى هاني، منافسات زوجي سيدات الريشة الطائرة بأولمبياد طوكيو 2020. وذلك بعض تعرضهملهزيمة قاسية على يد الثنائي الكندي راتشيل هونديريتش وكريستين، في اللقاء الذي جمعهم ضمن منافسات زوجي سيدات الريشة الطائرة بأولمبياد طوكيو 2020.

تابع موقع تحيا مصر علي