عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق من كيلليني بعد تتويج إيطاليا بمداليتين ذهبيتين في أولمبياد طوكيو

جورج كيلليني
جورج كيلليني

هنئ الدولي الإيطالي جورج كيلليني قائد المنتخب الأوزور، وفريق يوفينتوس، الثنائي تامبيري وجاكوبس بعد تحقيق الميدالية الذهبية، في دورة أولمبياد طوكيو 2020.

ويستعرض تحيا مصر تويتة قائد المنتخب الإيطالي الأول وفريق يوفينتوس، لثنائي بلاده بعد تحقيق ميداليتين ذهبية في أولمبياد طوكيو.

طوكيو2020.. إنجاز جديد للهندية «سيندهو» في الريشة الطائرة

فاز العداء الإيطالي لامونت مارسيل جاكوبس بذهبية سباق 100 متر للرجال بأولمبياد طوكيو، وسجل جاكوبس 9.80 وهو زمن قياسي على مستوى أوروبا خلال نهائي السباق اليوم الأحد.

 

 

أحرز الإيطالي مارسيل جاكوبس الميدالية الذهبية لسباق 100 متر ضمن منافسات ألعاب القوى بأولمبياد طوكيو 2020.

ميداليتين ذهبيتين لإيطاليا

وأنهى جاكوبس السباق في 9.80 ثوان، كرقم قياسي أوروبي جديد، لكنه لم ينجح في تحطيم الرقم القياسي العالمي أو الأولمبي.

جابوكس هو أول لاعب يحصد الذهبية لهذا السباق في الأولمبياد بعد هيمنة الجامايكي يوسين بولت على المعدن النفيس في الدورات الـ3 الأخيرة، بكين 2008، لندن 2012، ريو 2016.

وتوج البطلان القطري معتز عيسى برشم والإيطالي جيانماركو تامبيري بالميدالية الذهبية في الوثب العالي، ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة حاليا في اليابان "طوكيو 2020".

واجتاز معتز برشم وجيانماركو تامبيري العارضة وهي على علو 2.37 م من المحاولة الأولى، وفشل كل منهما في المحاولات الثلاث في عبور ارتفاع 2.39 م، وتقرر منحهما ميداليتين ذهبيتين، وإلغاء الميدالية الفضية للمسابقة.

انطلاق أولمبياد طوكيو

انطلقت فعاليات دورة الالعاب الأولمبية الصيفية المقامة في طوكيو، يوم الخميس، على أن تنتهي يوم 8 من شهر أغسطس المقبل، وكان من المقرر أن تقام تلك الدورة من الأولمبياد في نفس الفترة العام الماضي 2020، إلا أن اللجنة الدولية الأولمبية والمسؤولة عن تنظيم الأولمبياد، قررت تأجيلها لمدة عام، على أن تلعب في نفس الفترة المحددة لها، وذللك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم.

طوكيو 2020.. فرنسا تكسر «العقدة» وتحصد ذهبية فرق الشيش للرجال

يذكر أن دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، تشهد مشاركة مصر بأكبر بعثة في تاريخها، حيث يشارك 137 لاعبًا ولاعبة في 23 لعبة، وذلك بواقع 89 لاعباً و48 لاعبة.

وتعتبر لعبتي السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعب ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ14 لاعبا.

تابع موقع تحيا مصر علي