عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة الكاتب فيصل ندا مؤلف مسرحية «المتزوجون» وهذه تفاصيل الجنازة

تحيا مصر

أعلن دكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية وفاة الكاتب الكبير فيصل ندا عن عمر يناهز الـ81 عام، مشيرا إلى أن الجنازة ستقام خلال الدقائق القليلة المقبلة من مسجد مصطفي محمود اذا استطاعوا انجاز تصاريح الدفن في الموعد المحدد علي أن يدفن جثمان الراحل بمقابر الأسرة بمدينة نصر.

تحيا مصر يكشف وفاة الكاتب فيصل ندا

ويعد آخر ظهور للكاتب فيصل ندا في أثناء تكريمه من الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما في شهر يونيو الماضي، عند تسلمه التكريم، في دار الأوبرا المصرية من الكاتب الصحفي الأمير أباظة رئيس الجمعية.

تكريم إلهام شاهين وخالد الصاوى وخالد زكى بحفل كتاب ونقاد السينما.. صور - اليوم السابع

وكان الكاتب فيصل ندى يستعجد لكتابة فيلم وثائقي جديد يتناول قصة حياة ملك الترسو فريد شوقي ويحمل اسمًا مؤقتًا وهو صاحب الجلالة، الذي أشار إلى أنه لن يتناول سيرته الذاتية مع المخرج حسام أبو النجا، حيث إنه جمعهما العديد من الأعمال وعلاقة شخصية وطيدة.

نيذة عن الكاتب فيصل ندا

فيصل ندا  يعد أشهر المؤلفين في مصر، حيث ترك بصمة كبيرة في قطاعى السينما والدراما التليفزيونية، كما له العديد من المسرحيات التي تعد بصمة في مشواره الفني، هذا بالإضافة إلى أنه ساهم في دفع عجلة الإنتاج السينمائى منذ عام 1968 بعد تأميم صناعة السينما المصرية، كما تعاون مع النجم الكبير سمير غانم في عدة أعمال مختلفة كان أبرزها 5 مسرحيات حققوا نجاح كبير.

ومن أبرز أعماله فيلم المتعة والعذاب وأزمة سكن وشلة المحتالين والزواج السعيد، والأنثى والذئاب، والمتزوجون، والحب في طريق مسدود، ومن الحب ما قتل، ودون زواج أفضل، يا رب ولد، ومين فينا الحرامي، وجبروت امرأة، وتحت التهديد، وعذراء و2 رجال، والمغتصبون، والأزواج الطيبين، ومسلسل مغامرات، زكي الناصح ومسرحية أهلا يا دكتور.

ومسرحية "اهلا يا دكتور" من المسرحيات الناجحة أيضا للسيناريست فيصل ندا، وهى من بطولة سمير غانم, جورج سيدهم، دلال عبد العزيز، ايفا، مجدى كامل، إبراهيم نصر، وتدور أحداثها حول، طبيبان صديقان، ولكنهما مختلفان كل الاختلاف.

تابع موقع تحيا مصر علي