عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفراعنة في بارالمبياد طوكيو 2020.. كل ما تريد معرفته عن منتخب تنس الطاولة.. بينهم اللاعب الوحيد فى العالم الذي يلعب بفمه

منتخب مصر لتنس الطاولة
منتخب مصر لتنس الطاولة

نجح المنتخب الوطني لتنس الطاولة، في التأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو، والتي ستنطلق يوم 24 من شهر أغسطس الحالي، على أن تنتهي يوم 7 من شهر سبتمبر المقبل.

ويستعرض تحيا مصر أبرز الإنجازات التي حققها منتخب مصر في تنس الطاولة:

لاعب الاتحاد السعودي يواصل تمرده على النادي في تجديد عقده

أقام منتخب مصر لتنس الطاولة معسكرا مغلقا بالمركز الأولمبي بالمعادي خلال الفترة السابقة، ضمن برنامج إعداده لبارالمبياد طوكيو 2021، والذى تضمن أيضا معسكرا خارجيا في الصين، والذي أقيم خلال لفترة من 25 يوليو من شهر يوليو الماضي، وحتى 8 من شهر أغسطس الحالي.

منتخب مصر لتنس الطاولة 

ويتكون منتخب المصري لتنس الطلولة من 6 لاعبين ولاعبات، بواقع 4 لاعبين ولاعبتين، وهم:

سامح عبد العزيز، وأيمن زناتي، وابراهيم حمدتو، وسيد يوسف، وفايزه عبد الحافظ، وهناء حماد.

وتتكون بعثة منتخب مصر لتنس الطاولة، المشاركة في دورة بارالمبياد طوكيو 2020، بجانب اللاعبين، على كل من: حسام الشوبري رئيس الجهاز الفني للرجال، بالإضافة إلى محمد عبد المنعم رئيس الجهاز الفني للسيدات، ويشرف على الفريق إداريا عصام محمود.

منتخبي تنس الطاولة 

وتشارك البعثة بفريقين وهم  فريق الوقوف وفريق الجلوس.

ويضم فريق الجلوس أيمن الزناتي وسامح عبدالعزيز، بينما يضم فريق الوقوف سيد يوسف وابراهيم حمدتو.

 ويتواجد بالبعثة ابراهيم حمدتو اللاعب الوحيد فى العالم الذي يلعب بفمه، ونجح منتخب مصر لتنس الطاولة بالتتويج ببطولة إفريقيا في نسختها الأخيرة

ومن المقرر أن تتوجه البعثة يوم 21 اغسطس الى طوكيو.

وتشارك مصر ببعثة مكونة من 49 لاعب ولاعبة في 8 رياضات مختلفة، وهم: الريشة الطائرة، كرة الطائرة جلوس، التايكوندو، كرة الهدف سيدات، رفع الأثقال، السباحة، تنس الطاولة، ألعاب القوي. 

أرقام مصر في البارالمبياد الأخيرة

وتأمل البعثة المصرية في التتويج بالعديد من الميداليات في تلك النسخة من دورة الألعاب البارالمبية.

وحصدت مصر في النسخة الأخيرة من دورات الألعاب البارالمبية، والتي أقيمت في العاصمة البرازيلية ري دي جانيرو عام 2016، 12 ميدالية متنوعة، بواقع 3 ميداليات ذهبية، و5 فضيات، و4 برونزيات.

وضمت البعثة المصرية في بارالمبياد ري دي جانيرو  2016، 45 لاعب ولاعبة، وشاركوا في 5 رياضات مختلفة وهم: رفع الأثقال وألعاب القوى وتنس الطاولة والسباحة، بالإضافة إلى الطائرة جلوس.

وإجمالا شاركت مصر في 11 دورة بارالمبية وحازت على 177 ميدالية، بواقع 46 ميدالية ذهبية و64 ميدالية فضية و67 ميدالية بورنزية، وكانت أول دورة

يشارك فيها الفراعنة في دورة برشلونة عام 1972م.

وتخوض البعثة المصرية لاول مرة في تاريخ مشاركاتها بدورات الألعاب البارالمبية، منافسات الباراتايكوندو والريشة الطائرة وكرة الهدف للسيدات لأول مرة.  

تابع موقع تحيا مصر علي