عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خرجوا من القطبيين.. ليتربعوا علي قمة هدافيين الدوري

تحيا مصر

يبدو أن الأهلي والزمالك اعتادا علي الحظ السئ من جود يعض اللاعبين الذين لا يشاركوا في فترة تواجدهم داخل الكبيريين، ومع أول فرصه تتاح لذات اللاعبين يتألقوا ويصبحوا من هدافيين الدوري، وظهر ذلك أكثر وضوحًا مع إقتراب نهاية الموسم الكروي المصري 2020/2021، فبعد النظر لقائمة هدافيين الدوري، نجد هناك 9 لاعبيين ينافسوا هداف الدوري محمد شريف مهاجم الأهلي.

ويستعرض موقع تحيا مصر بالأسماء اللاعبين الذين تألقوا خارج جدران القطبيين هذا الموسم:

أحمد ياسر ريان  يعبتر اللاعب من ناشئي الفريق الأحمر، لم ينتظر مسؤلوا الأهلي كثيرًا عليه، فمع بداية ظهوره وتألقه في قطاعات الناشئين، خرج اللاعب للإعارة لفريق الجونة، وقدم اللاعب مردود جيد مع الفريق الساحلي، ليعود إلي الشياطين الحمر في بداية الموسم الحالي، لكنه لم يشارك فخرج لإعاره آخرى لفريق سيراميكا كليوباترا الصاعد حديثًا لدوري الأضواء والشهرة، ليتألق اللاعب ويصبح ثاني هدافيين الدوري برصيد 15 هدف، رغم انتقاله لسيراميكا في نصف الموسم.

 

مصطفي فتحي ابن الزمالك الذي تألق في بدايته لكن تراجع مستواه بعد الإصابه، ليقرر مسؤلوا الأبيض خروج اللاعب علي سبيل الإعاره لفريق سموحة، ليتألق اللاعب تحت قياده مدرب الفريق الأزرق أحمد سامي، ويحرز 12 هداف، حتي حجز، فتحي أولى المقاعد التي ستعود للزمالك مره آخرى بداية من الموسم القادم.

باسم مرسي حاسم الزمالك السابق، وكان من أهم أسلحة الأبيض في الحصول علي دوري 2015، حتي أصبح اللاعب المهاجم الأساسي للمنتخب الوطني، لكن تم استبعاده من المنتخب سابقًا بسبب خلاف مع كوبر، وبدأ مستوى اللاعب في التراجع داخل ميت عقبة حتي قرر الأبيض خروج اللاعب منذ الموسم الماضي، لكن عاد إسم الحاسم يظهر من جديد بعد احرازه 11 هدف مع فريق المقاصة.

أحمد سمير تعاقد الزمالك مع اللاعب في موسم 2014، لكن لم يشارك اللاعب كثيرًا مع الفريق ليتم بيع اللاعب بعد ذلك، ليعود إسم اللاعب في الظهور هذا الموسم مع فريق طلائع الجيش حيث أحرز 11 هدف.

أحمد علي كامل  هداف الإسماعيلي الأسبق، حيث عرف عن اللاعب الشراسة الهجومية وقدرته في ترجمة الفرص الي أهداف، ليتعاقد معه الزمالك في موسم 2013، لكنه لم يقدم المطلوب، ليرحل عن الأبيض لوادي دجلة ثم المقاولون ثم بيراميد ثم علي سبيل الإعارة لإنبي، ليستقر اللاعب في الآير في فريق البنك الأهلي بداية من الموسم الحالي، ليلمع اللاعب ويصبح رابع هدافي الدوري برصيد 11 هدف.

كريم بامبو  تعاقد الزمالك مع الأسمراني قادمًا من الدراويش، لكن لم يحصل اللاعب علي الفرص الكافية داخل جدران ميت عقبة، ليقرر مسؤلوا الزمالك انتقال اللاعب لفريق البنك الأهلي علي سبيل الإعارة، ونجح بامبو في إثبات قدراته داخل فريق البنك حيث أحرز اللاعب 11 هدف، ليأتي لف أحمد علي كامل في ترتيب هدافى الدوري.

عمر السعيد ظهر اللاعب مع الإنتاج الحربي في الموسم قبل الماضي بشكل رائع، لينضم اللاعب للفريق الأبيض، لكنه رحل علي سبيل الإعاره بداية من الموسم الحالي لفريق الجونة، ليحرج السعيد مسؤولوا المالك بإحرزاه 10 أهداف.

مصطفي البدري  بدأ اللاعب رحلته في فريق كيما أسوان، ثم انتقل لفريق أسوان وقدم أداء جيد، حتي انتقل الأسواني للمارد الأحمر في موسم 2018/2019، لم يحصل اللاعب علي اي فرصه حقيقة داخل جدران الجزيرة، حتي تم الإستغناء عنه بالمجان لفريق الإنتاج الأهلي بعد موسم واحد، ثم خرج علي سبيل الإعارة لفريق أسوان ثم عاد مرة آخرى للفريق الحربي، ليتألق اللاعب هذا الموسم ويصبح محط أنظار العديد من فرق الدوري المصري، بعد أن أحرز اللاعب 10 أهداف.

عمرو جمال غزال المارد الأحمر وابن من أبنائه، تألق اللاعب بشكل لافت للنظر في بدايه ظهوره مع الأهلي، حتي وقع إختيار اللاعب للإنضمام للمنتخب من قبل هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة في ذات الوقت، لكن حظ الغزال السئ فأصيب بقطع في الرباط الصليبي في بداية موسم 2014/2015، ويعود اللاعب بعد ذلك بأداء متواضع، حتي تمت إعارته لفريق الجيش من الموسم الماضي، لكن لمع إسم الغزال هذا الموسم حيث نجح اللاعب في تسجيل 10 أهداف.  

تابع موقع تحيا مصر علي