تقام قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022 غدا الخميس في مدينة إسطنبول التركية.

تحيا مصر,الدوري المصري,المصري البورسعيدي,علي ماهر,إنبي

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأحد 28 نوفمبر 2021 - 11:06

رياضة

إيقاف وغرامة.. تفاصيل عقوبة علي ماهر

07:13 م - الأربعاء 25 أغسطس 2021

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، إيقاف علي ماهر، المدير الفني لفريق المصري البورسعيدي، 4 مباريات، بسبب أزمته مع الحكم محمد ناجي، خلال مباراة فريقه أمام إنبي في بطولة الدوري المصري هذا الموسم.

ويعرض تحيا مصرالتفاصيل :

وخاطبت لجنة المسابقات النادي المصري بإيقاف علي ماهر 4 مباريات وتغريمه 20 ألف جنيه، بسبب طرده خلال مباراة إنبي، بعد اعتراضه على احتساب الهدف الثالث للفريق البترولي، حيث أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه المدرب.

وكانت مباراة المصري وإنبي قد انتهت بفوز إنبي بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي جمع الفريقين،في الجولة الـ33 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويحتل فريق المصري المركز الخامس في جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز في نسخنه الـ 62، برصيد 49 نقطة، بعدما لعب 33 مباراة، فاز في 13 مباراة وتعادل في 10 وخسر مثلهما، أحرز مهاجموه 44 هدفا، واستقبلت شباكه 38 هدفًا.

بهاتريك جون إيبوكا.. إنبي يضرب المصري بثلاثية بالدوري

حقق فريق إنبي الفوز على المصري البورسعيدي، بلاثة أهداف مقابل هدف في لقاء جمع بين الفريقين في الأسبوع الثالث والثلاثون من منافسات الدوري المصري الممتاز.

نجح جون أيبوكا من تسجيل الهدف الأول في المباراة لصالح فريق إنبي في الدقيقة الثامنة والثلاثون من عمر المباراة، من خلال جون إيبوكا استغل خطأ عمرو موسى في تشتيت الكرة وانفرد بالحارس عصام ثروت ثم سددها على يساره لداخل الشباك، وأكد بالهدف الثاني في الدقيقة الثانية والسبعون من عمر المباراة من خلال علامة الجزاء.

وعاد ليؤكد علي الفوز بالهدف الثالث في الدقيقة السابعة والسبعون، من خلال هجمة مرتدة سريعة انطلق مصطفى شكشك على الجانب الأيمن ثم مرر الكرة لإيبوكا داخل منطقة الجزاء الذي سدد الكرة بقوة على يسار الحارس داخل الشباك.

نجح أحمد رفعت لاعب نادي المصري البورسعيدي من تسجيل الهدف الأول لفريقة في الدقيقة الأولى من الوقت البدل الضائع من عمر المباراة من خلال تسديد كرة مباشرة من الركلة الثابتة لتمر الكرة في أقصى الزاوية اليسرى داخل الشباك.

تشكيل المصري أمام إنبي 

حراسة المرمي : عصام ثروت

خط الدفاع : كريم العراقي-عمرو موسي-أحمد شوشة-أحمدشديد قناوي

خط الوسط: فريد شوقي -حسن على-محمد عنتر

خط الهجوم: جريندو-أحمد رفعت-عمر كمال عبد الواحد 

تشكيل إنبي أمام المصري

  عبد العزيز البلعوطي فى حراسة المرمى، الدفاع: كريم فؤاد، إسلام القاضي، إبراهيم يحيى، خط الوسط: أحمد العجوز، محمد شريف، مصطفى شكشك، أحمد يوسف، الهجوم: زياد كمال، جون إيبوكا، مصطفي شلبي.

موقف الفريقين في الدوري

ويحتل المصرى البورسعيدى المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري برصيد 49 نقطة، بعد أن لعب 33 مباراة فاز في 13 لقاء وتعادل في 10 مواجهات وخسر 10 مباريات وسجل لاعبوه 44 هدفاً وتلقت شباكه 38 هدفاً.

فيما يحجز إنبى المركز السابع برصيد 46 نقطة، بعد أن لعب 33 مباراة فاز في 11 لقاءات وتعادل في 13 مواجهة وخسر 9 مباريات وسجل لاعبوه 37 هدفاً وتلقت شباكه مثلها 35 هدفاً.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي