عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فلسطين : اندلاع اشتباكات في الضفة الغربية

تحيا مصر

أعلنت وزارة الصحة اليوم عن مقتل 4 فلسطينيين بالضفة الغربية،وأكد محافظ جنين مقتل شخص أخر مما يجمع حصيلة 5 قتلا في اشتباكات مع قوات الاحتلال،وحدث في مطلع فجراليوم قتل 5 فلسطينيين وإصابة جنديين إسرائيليين، بعد حملت اعتقالات إسرائيلية،وأن الضابط والجندي اللذين أصيبوا هما من وحدة دوفدفان الخاصة.

وأوضح وزارة الصحة،أن الذين قتلوا من منطقتي جنين ورام الله ينتمون إلى حركة حماس خلال عمليتين منفصلتين، الاولى كانت بالقرب من بدو شمال غرب القدس وقتل فيها 3 فلسطينيين، والثانية في بروقين غرب جنين،وقتل على أثرها فلسطينيين.

موجهات في مدينة بدو وبرقين

وأدت حملة اعتقالات اليوم من قبل القوات الاسرائيلية ،في مدينة بدو وبيت عنانا غرب رام الله ،إلى اشتبكات عنيفة مع الفلسطينيين ، بإضاف إلي الاشتباكات في برقين.

ومن خلال وسائل إعلام فلسطينية، تم التعرف على قتل المعتقل السابق أسامة ياسر صبح البالغ من العمر 22 عاما،برصاص قوات الاحتلال،وشاب أخرمجهول الهوية،وخلال المواجهات وفي مدينة برقين أصيبة 4 أخرون،وإلى ذلك شيع الأهالي جثمان الشاب أسامة صبح، من أمام مستشفى ابن سينا، إلى مسقط رأسه بلدة برقين.

الرد المرتقب من حركة حماس

وكشفت مصادر إعلام إسرائيلية،أن العملية كانت مجهز لها قبل عدة أيام ،في حين لم تكشف عن الاصبات من القوات الاسرائيلةومنعت المحكمة الإسرائيلية بأي تفصيل عنها،وحذرت من رد من الفصائل فلسطينينة وحركة حماس.

تابع موقع تحيا مصر علي