عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أثناء نقل عفش عروس»شباب العراة يرقصون بالسيوف ويلعبون بالنار

تحيا مصر

لأجهزة الأمنية تعرفت على هوية الشباب العراة، الذين كانوا يرقصون بالسيوف ويلعبون بالنار خلال نقل عفش عروس بالقرية، وتم القبض علي 4 شباب منهم، للتحقيق معهم حول أسباب قيامهم بهذه الأفعال غير الأخلاقية.

 

تحيا مصر يرصد في السطور التالية تفاصيل الواقعة

وتعود تفاصيل الواقعة عندما قال عمدة قرية النجاحية ، إنه جارِ إعداد جلسة كبيرة مع عائلات القرية لمنع القيام بمثل بهذه الأفعال في المناسبات، خاصة الأفراح، لما تسببه من خطورة على المواطنين، إضافة إلى كونها ممارسات غير أخلاقية ويرفضها الدين والقانون، مؤكدا أنه يرفض هذه الأفعال وسيقوم بمنعها في مناسبات القرية.

كانت الأجهزة الأمنية في محافظة قنا، تحركت بشكل سريع بعد تداول صور من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لشباب يقومون بتقليد رقصات، اعتبروها مثل رقصات «عبدة الشيطان»، حيث كانوا يرقصون شبه عراة، حاملين سيوفا ويلعبون بالنار وعلى أجسادهم مادة تشبه الدم وأخرى زرقاء، وذلك أثناء نقل عفش عروس بقرية النجاحية في مركز نجع حمادي شمالي قنا.

رد فعل اهالي نجع حمادي، خاصة، ومحافظة قنا

تسبب رقص الشباب، غضب أهالي نجع حمادي، خاصة، ومحافظة قنا، أثناء نقل «عفش» عروس بقرية النجاحية، واعتبروا ذلك أنه مخالف للعادات والتقاليد، التي يتمتع بيها أهل الصعيد، معتبرين ذلك غير أخلاقيا وخارجا عن تعاليم الدين، وطالبوا الأجهزة الأمنية بمحاسبة هؤلاء الشباب.  

تابع موقع تحيا مصر علي