عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية».. تحرير 10107 مخالفات متنوعة على الطرق السريعة

رجال الشرطة
رجال الشرطة

حررت الجهات المختصة، اليوم الإثنين، 10107 مخالفات لأشخاص بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد19.

 تحيا مصر 

وجرى القبض على الأشخاص المخالفين لعدم ارتداء الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لعدد (10075) شخصًا.

واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال (32) شخصًا لم يسددوا الغرامة المقررة، وتحرير(1061) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط (258) قضية فى مجال منع تداول الشيشة، بإجمالى مضبوطات (1619) شيشة.

 

وفي سياق أخر سحبت الجهات المعنية 4038 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني، ورفع 42 سيارة ودراجة نارية متروكة في الشوارع، وذلك خلال حملات مرورية مكبرة على مدار الـ24 ساعة الماضية.

الملصق الإلكتروني

وأكدت وزارة الداخلية، أن فوائد تركيب الملصق الإلكتروني تتضمن تحديد أحجام وأعداد السيارات في الطريق العام، مما يسمح بتحديد الخدمات المرورية، كما أنه يساعد بشكل كبير في ضبط جميع أنواع السيارات المطلوبة جنائيًا، بالإضافة إلى إرساله رسالة على هاتف المستخدم في حالة توجهه إلى طريق يوجد به إغلاق جزئي أو كلي أو أو تحويلة مرورية أو منطقة أعمال أو هبوط أرضي.

مصدر أمني 

وقال مصدر أمنى بوزارة الداخلية، إنه في حالة تلف الملصق الإلكتروني إثر إصابته بالخدش أو كسر الزجاج المثبت عليه في السيارة، يجب على صاحب السيارة التوجه إلى وحدة المرور التابع لها بعنوان محل الإقامة المدون فى بطاقة الرقم القومي الخاص به لسداد قيمة رسوم بدل فاقد الملصق الإلكتروني.

وأضاف المصدر أيضًا:« أنه بعد سداد الرسوم بدل فاقد للملصق الإلكتروني، يتم تثبيته على المركبة مرة أخرى، حتى لا يتعرض السائق للمخالفة».

وأشار المصدر:« إلى أنه بعد تركيب الملصق الإلكترونى على السيارة لا يجوز نزعه أو نقله من المكان المخصص له أو إتلافه، وأنه في حالة تغيير زجاج السيارة أو استبداله يتم تركيب ملصق آخر بقيمة لا تقل عن 75 جنيها ولا تزيد على 300 جنيه عن كل سنة متبقية برخصة المركبة».

 

تابع موقع تحيا مصر علي