عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقرار إداري وليد الفيل ينافس على مقعد نائب رئيس النادي الأهلي

بقرار إداري وليد
بقرار إداري وليد الفيل ينافس على مقعد نائب رئيس النادي الأهل

يتواجد في انتخابات النادي الأهلي، مرشح وحيد على مقعد نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، للدورة القادمة، وهو العامري فاروق، ولم يكن هناك أي مرشح أخر امامه على مقعد نائب الرئيس.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

عدلي القيعي يكشف أسرار انتخابات الأهلي.. والأقرب للفوز بمنصب أمين الصندوق.. ومنهج الجمعية العمومية

لكن قبل انطلاقة انتخابات النادي الأهلي، بثمانية أيام من انطلاقة الغنتخابات، ليأتي وليد الفيل بتقبول أوراق ترشحه بقرار إدارين على مقعد نائب الرئيس أمام العامري فاروق.

وليد الفيل 

أعلن وليد الفيل عضو النادى الأهلى أن محكمة القضاء الإداري، قررت اليوم الأربعاء، قبول دعوته ضد الجهة الإدارية من وزارة الشباب والرياضة، وقبول أوراق ترشحه بانتخابات القلعة الحمراء على مقعد نائب الرئيس، والمقررة يومي 25 و 26 نوفمبر الجارى، وفقا لما نشره على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك.

كان وليد الفيل تقدم بأوراقه لخوض انتخابات الأهلي على منصب نائب الرئيس، لكن الجهة الإدارية من وزارة الشباب والرياضة رفضت تسلم أوراقه بداعى عدم اكتمالها قبل غلق باب الترشح بدقائق.

المنافسة تزداد على مقعد نائب الرئيس

وعقب هذه الواقعة تقدم وليد الفيل بدعوى في القضاء الإداري ضد الجهة الإدارية من أجل قبول أوراقه وإعادته لانتخابات الأهلي من جديد.

وبقرار إدارج الفيل أصبح في مواجهة مع العامرى فاروق المرشح على منصب نائب الرئيس.

أكدت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار فتحى توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، على عدم قبول الدعوى المقامة من أحمد مجدى يحيى، عضو الجمعية العمومية لنادى الأهلى، والتى تطالب بإلزام وزارة الشباب والرياضة بإلغاء قرار دعوة الجمعية العمومية العادية للنادى للانعقاد يومى 25-26 نوفمبر الجارى، لرفعها من غير زى صفة.

الدعوة المقدمة

كما طالبت الدعوى، التى حملت رقم 6878 لسنة 76 قضائية، بإلغاء قرار اعتماد أعضاء مجلس الإدارة الحالى لنادى الأهلى ضمن المرشحين للانتخابات.

وقال "المدعى" فى دعواه: إنه بمناسبة دعوة مجلس إدارة النادى الأهلى للرياضة البدنية لإجراء انتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد، وذلك يومى ٢٥ و٢٦ نوفمبر لعام ۲۰۲۱طبقًا لأحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنة ٢٠١٧ ونصوص لائحة النظام الأساسى للنادى الأهلى المنشورة بالوقائع المصرية بالعدد تابع (ب) بتاريخ ۱۰أكتوبر سنة ٢٠١٨.

تابع موقع تحيا مصر علي