عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جامعة عين شمس تؤكد على انخراط الطلاب الوافدين في المجتمع الجامعي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، بالسيد سليم موسى التلولي مسؤول شؤون الجامعات والأنشطة الطلابية بسفارة دولة فلسطين بالقاهرة.

تحيا مصر

 نائب رئيس جامعة عين شمس يبحث مع سفارة فلسطين تيسيرات الطلاب الدارسين فى مصر

وتباحث الجانبان، بحضور الدكتورة  شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين بالجامعة والأستاذه ريهام العطيفي مدير عام الإدارة العامة لشؤون التعليم والطلاب بالجامعة، حزمة من التيسيرات التي تقدمها جامعة عين شمس للطلاب الفلسطينيين الحاصلين على منح تعليمية من جمهورية مصر العربية.

سليم التلولي ينقل تحيات السفير الفلسطيني لجامعة عين شمس

وحمل سليم التلولي تحيات السفير دياب اللوح السفير الفلسطيني بالقاهرة وناجي الناجي المستشار الثقافي للسفارة وجميع كادر السفارة الفلسطينية للدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس، وأكد الجانبان خلال اللقاء على مدى عمق العلاقات والروابط الوثيقة بين البلدين الشقيقين.

أعرب الدكتورعبد الفتاح سعود عن كامل امتنانه للتعاون في الجانب التعليمي والثقافي ، موضحا  دور الجامعة الكامل  في دعم الطلاب الفلسطينيين بالتزامن مع توجه الدولة المصرية في دعم القضايا المصيرية للشعب الفلسطيني.

كما أكد سعود على  أن الإدارة العليا للجامعة لا تتعامل مع الطلاب الوافدين بمعزل عن أبناءنا الطلاب المصريين ككل ، لافتاً أن فلسفة الجامعة تركز على انخراط الطلاب الوافدين في المجتمع الجامعي والتعايش الكامل مع أقرانهم من المصريين الأمر الذي يسمح بتبادل الرؤى والأفكار والخبرات و الثقافات بين الطلاب بعضهم البعض.

وفي نهاية اللقاء، وجه سليم التلولي الشكر لجامعة عين شمس على رعايتها للطلاب الفلسطينيين والعمل الدائم على تذليل كافة الصعوبات التي  تواجه الطلاب ، مشيرا للدور الحيوي الذي تقوم به إدارة الوافدين التابعة لقطاع العلاقات الدولية و التعاون الأكاديمي بجامعة عين شمس و بالنقلة النوعية التي شهدها ملف الطلاب الوافدين بالجامعة والتواصل الفعّال والمثمر في كل ما يصب في صالح الطلاب الوافدين على اختلاف جنسياتهم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي