عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اتحبسوا جوة البيت.. انهيار منزل من طابقين في سوهاج

تحيا مصر

انهار منزل من طابقين  مبنى من الطوب الاحمر والابيض واللبني، على ساكنيه مما ترتب علية احتجازهما داخل المنزل لبعض من الوقت حتى تم انقاذهما ويرصد تحيا مصر التفاصيل..

انتقل رئيس مباحث المركز وتبين أن المنزل مكون من طابقين " الجزء الخارجي من المنزل مبني بالطوب الأحمر والإسمنت والجزء الخلفي للمنزل  مبني بالطوب اللبن والطين ومسقوف بالعروق الخشبية " علي مساحة " 420 " متر ملك المدعو " مجدي ش م ا " 78 عام بالمعاش ويقيم دائرة القسم "يقطنه وأسرته" وتبين سقوط سقف الصالة بالطابق الثاني بالجزء الخلفي للمنزل وانهيار سلم المنزل مما أدي لاحتجاز مالك المنزل ونجلته المدعوة " إيفا م ش م " 45 عام حاصلة علي ليسانس حقوق  وتقيم بذات العقار.

تمكنت قوات الإنقاذ البري من إنقاذ المذكورين وتبين عدم وجود إصابات بهما وأفاد مالك المنزل المذكور بمضمون ما تقدم وعلل سبب الانهيار لقدم المنزل وتهالكه وتحرر المحضر اللازم تمهيدا للعرض على النيابة العامة للتحقيق.

أعلن  الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، أن هيئة التصنيف الدولي للجامعات الأكثر استدامة قد أعلنت اليوم نتيجة تصنيف 2021 وقد نجحت جامعة سوهاج في تحقيق المركز رقم 400 من بين 956 جامعة عالمية مشاركة في هذا التصنيف .

ترتيب جامعة سوهاج عالميا

أعلن  الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، أن هيئة التصنيف الدولي للجامعات الأكثر استدامة قد أعلنت اليوم نتيجة تصنيف 2021 وقد نجحت جامعة سوهاج في تحقيق المركز رقم 400 من بين 956 جامعة عالمية مشاركة في هذا التصنيف ويرصد تحيا مصر التفاصيل.

وذكرت الدكتورة صباح صابر منسق الأنشطة بالوحدة أنه تم تشكيل فريق العمل من مختلف كليات الجامعة وتوزيع المعايير والمهام عليهم. ثم المتابعة الدورية، لافتة ان جميع الأعضاء قد بذلوا مجهودا كبيرا في اعداد الملف المطلوب لظهور الجامعة بمظهر مشرف دوليا وافريقيا. 

واوضح احمد عبد الحافظ المستشار الاعلامي للجامعة، ان فريق العمل لهذه المسابقة ضم الدكتور حمدي حسانين مدير وحدة الاستدامة (منسق عام على اعداد وتنسيق وارسال الملف)،  الدكتورة صباح صابر عميد كلية التعليم الصناعي السابق( مشرف عام على المعايير)، الدكتور رأفت الخطيب مدير وحدة الأمن والسلامة (معيار البنية التحتية والغطاء الأخضر)، الدكتور إسلام الشيخ مدير وحدة المشروعات واستاذ الفيزياء كلية العلوم (معيار الطاقة والتغيرات المناخية)،  الدكتور معتمد السيد كلية الطب البيطري (معيار ادارة المخلفات)، الدكتور أحمد عبدالرحيم عميد كلية التكنولوجيا والتعليم والدكتورة نوال عمر (معيار المياه)، الدكتور طلعت علي وكيل كلية الهندسة (معيار النقل). 

كما يضم فريق العمل الدكتور عماد صموئيل وكيل كلية التربية (معيار التعليم والبحث العلمي)، الدكتورة ندا عبدالمحسن كلية الطب البشري (معيار مكافحة كورونا)، الدكتور محمد حشمت عبداللاه  كلية نظم المعلومات، والحاسبات ( مدير المعلومات)، الدكتور أحمد عاطف مدير عام قطاع مكتب رئيس الجامعة.، الدكتور ياسر  شحاته مدير عام الشئون الادارية، صبري موسى مدير عام رعاية الشباب،  محمد جلال مكتب رئيس الجامع،  مينا حسني  المركز الاعلامي. 

تابع موقع تحيا مصر علي