عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس البرلمان يهنئ النائبة أمل زكريا لحصولها على درجة الدكتوراة في التربية 

تحيا مصر

وجه المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، التهنئة للنائبة أمل زكريا، عضو المجلس عن البحيرة، بعد حصولها على درجة الدكتوراة، بعنوان القيم التمسكية لنقل المعرفة وتوطينها لدى طلاب الجامعات المصرية بين الواقع والمأمول.

تحيا مصر

من جانبها توجهت النائبة بالشكر لرئيس المجلس على التهنئة، قائلة: هذه التهنئة وسام على صدري، مقدمة التحية لكل من شارك في مناقشة رسالة الدكتوراه وفي مقدمتهم المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، والنائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، والمستشار أحمد مناع، الأمين العام للمجلس.

 

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أثناء مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1978  فى شأن  إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية، يتعلق بحرية التعبير والإبداع.

 

 

قانون الهيئة المصرية للتخصصات الصحية 

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النوابن خلال الجلسة العامة، مشروع قـانون مقدم من النائب مكرم رضوان و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بإنشاء الهيئة المصرية للتخصصات الصحية،  إلى لجنة مشتركة من لجان الشئون الصحية، التعليم والبحث العلمي، الدفاع والأمن القومي، والخطة والموازنة)

 

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب فى بداية الجلسة العامة مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الرياضة.  (أحيل إلى لجنة مشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية).

   مشروعات قوانين مقدمة من عُشر عدد أعضاء المجلس ،وهي:

1)    مشروع قـانون مقدم من النائب ضياء الدين داود و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بشأن هيئة الملكية العقارية والتوثيق.  (أحيل إلى لجنة مشتركة من لجان الشئون الدستورية والتشريعية، الخطة والموازنة، الإدارة المحلية، والاسكان والمرافق العامة والتعمير)

2)    مشروع قـانون مقدم من النائبة سولاف درويش و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 148 لسنة 2019 بإصدار  قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.  (أحيل إلى لجنة القوى العاملة)

3)    مشروع قـانون مقدم من النائبة شادية خضير و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بشأن تنظيم مجمع اللغة العربية.  (أحيل إلى لجنة مشتركة من لجان الإعلام والثقافة والآثار، الإدارة المحلية، التعليم والبحث العلمي، والشئون الاقتصادية)

تابع موقع تحيا مصر علي