عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرزهم «على العهد مخلصين».. قائمة أغاني في عيد الشرطة 25 يناير

تحيا مصر

يحل اليوم عيد الشرطة المصرية، الذي تحرص الدولة على الإحتفال به يوم 25 يناير من كل عام، لإحياء ذكرى البطولة التي قدمتها قوات الشرطة الباسلة ضد القوات الإنجليزية المُحتلة، عام 1952 في الإسماعيلية، والتي راح ضحيتها 50 شهيدًا، وعدد من الجرحى والمصابين من رجال الشرطة المصرية الشجعان.

تحيا مصر

أغنية على العهد مخلصين

أهدت القوات المسلحة المصرية أغنية "على العهد مخلصين"، في عيد الشرطة الموافق 25 يناير، لهذا العام، وهي أغنية حماسية من كلمات محمد البوغة، وألحان مدين، الذي غناهما الفنان محمد شاهين، بتوزيع عمرو عبد الفتاح، والفيديو كليب الخاص بها يحمل مشاهد عديدة من الحياة اليومية لقوات الشرطة، من منتاج وإخراج محمد محسن.

أوبريت العهد

تقدم أوبريت "العهد"، في حضرها رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، ومجموعة من الوزراء والسياسيين والشخصيات العامة على رأسهم رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، يوم 23 يناير الجاري، بمناسبة عيد الشرطة الـ70، في قاعدة المؤتمرات بأكادمية الشرطة، وعرض الأوبريت قصة ملحمة الإسماعيلية لعام 1952، التي تم إختيار تاريخها ليكن عيدًا للشرطة المصرية.

 بعد ما قدموه من تضحيات في هذه المعركة الشرسة ضد الإحتلال البريطاني، ولتذكر شجاعتهم في الدفاع عن مبنى محافظة الإسماعيلية، ورفضهم لتسليم أسلحتهم للقوات المعادية، وغنى كلمات هذا الأوبريت الفنان محمد محسن، والفنانة مي فاروق، بمشاركة مجموعة من الأطفال.

أغاني لقوات الشرطة عام2021

صدرت أغنية "أمر خدمة" في عيد الشرطة للعام الماضي، لتروي تفاصيل موقعة الإسماعيلية، التي مر عليها قرابة السبعين عامًا، وهي من غناء محمد محسن، كلمات محمد هيكل، ألحان وتوزيع شرف حمدان.

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية المصرية في عام 2021 أغنية "دايمًا جاهزين"، التي تُعلن عن أستعداد قوات الشرطة القوية بالتصدي لأي خطر يهدد أمن الوطن واستقراره، وسلامة مواطنيه، وركز الفيديو كليب الخاص بهذه الأغنية على العناصر النسائية في وزارة الداخلية، ومساوتهم بالعناصر الذكورية في القوة والشجاعة والتصدي للهجمات العدائية، قدم الأغنية كورال وليس صوت فردي، من كلمات الشاعر أمير طعيمة، وألحان عمرو مصطفى.

جاءت أغنية "بص في عينينا"، للفنان محمد سعد، كواحدة من أقوى الأغنيات التي تقدمت عن الشرطة المصرية، للشاعر نصر الدين التاجي، من ألحان وتوزيع أحمد فرحات.

أنتشرت بشكل واسع بسبب أنها كانت أغنية التتر الخاص بمسلسل "الإختيا 2"، الذي تقدم في الماراثون الرمضاني لعام 2021، وكان يحكي عن قوات الشرطة وجهاز المخابرات المصري، والبطولات التي يقدمها كل منهما، والشهداء اللذين دفعوا أرواحهم ثمنًا لأمن البلاد.

 

تابع موقع تحيا مصر علي