عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق فعاليات البرنامج الرئاسى «فرصة» لتحقيق التمكين الاقتصادى ولدعم الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة

جانب من المتابعه
جانب من المتابعه

انطلقت فعاليات البرنامج الرئاسى فرصة  بمجمع دمنهور الثقافى تحت شعار  من الدعم النقدى الى الاستقلالية المالية بهدف تعزيز سبل التمكين الاقتصادى ، والمساعدة  في تأسيس مشروعات متناهية الصغر أو الالتحاق بوظيفة أو الحصول على معدات إنتاج أو قرض متناهي الصغر  وإقامة ووحدات إنتاجية مجمعة مدرة للدخل للفئات الاكثر إحتياجا من خلال برامج تمكين اقتصادي واجتماعي ويرصد تحيا مصر التفاصيل. 

و ذلك بحضور اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد للمحافظة ، الدكتور عاطف الشبراوى مستشار وزير التضامن الاجتماعى و الدكتور احمد غفران مدير برنامج للتمكين الاقتصادى (برنامج فرصة) ، و محمد سيد عبد المجيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالبحيرة ومنسقى  برنامج فرصة و قيادات المجتمع المدنى وو ممثلى الجهات الحكومية والجمعيات الاهلية . 

انطلاق فعاليات البرنامج الرئاسى «فرصة» لتحقيق التمكين الاقتصادى ولدعم الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة

حيث أن برنامج  فرصة يمثل منظومة متكاملة للتمكين والتأهيل لدخول سوق العمل والحصول على وظائف مناسبة، ويعد إستكمال  لمنظومة الحماية الاجتماعية من البرامج الاجتماعية المقدمة للفقراء لمساعدة القادرين على العمل علي الانتقال من الدعم إلى الاستقلالية المالية والاكتفاء الذاتي. 

هذا وقد قام اللواء السكرتير العام المساعد ومستشار وزير التضامن ومدير البرنامج ووكيل وزارة التضامن بتسليم عدد ٥١ مشروع للحالات  المستفيدة من برنامج  تكافل وكرامه بنطاق عدة مراكز بمحافظة البحيرة. 

كما تم افتتاح  مقر برنامج فرصة بمديرية التضامن الاجتماعي بالبحيرة وكذا افتتاح وحده إنتاجية بجمعية مستثمرى البحيره. 

جاء ذلك فى اطار الجهود التى تقوم بها الدولة لنحقيق التمكين الاقتصادى وخاصة لمحدوى الدخل وتحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والدكتورة نيفين القباج وزيره التضامن الاجتماعي. 

تابع موقع تحيا مصر علي