عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إلهام شاهين عن فيلهما القادم:«يكشف أهمية القانون لحماية الناس من العادات والتقاليد»

الهام شاهين
الهام شاهين

كشفت الفنانة إلهام شاهين عن عملها الفني المقبل والذي يتناول  قضايا حدثت فى العصر الحالى الذي نعيشه، وذلك خلال ندوة ولقاء مفتوح مع الجمهور يديرها الناقد أندرو محسن، بمركز الإبداع الفني، عقب عرض فيلمها حظر تجول ضمن فاعليات الدورة الـ47 و48 لمهرجان جمعية الفيلم السنوي.

تحيا مصريرصد ندوة إلها شاهين ضمن فعاليات مهرجان جمعية الفيلم السنوي

وقالت إلهام شاهين خلال الندوة:" الفيلم بيناقش زواج النبات تحت سن الـ18  سنة والذي لا يوثق بسبب مخالفته للقانون، وأيضًا ختان الإناث".

وأظهر في بشخصية العمل الفني مضيفة: "فى توعية المجتمع، والذي تمارسه معظم  الاسر التى يقع عليها الظلم، بتكرار الظلم على أولادها، كما يتم  توضيح المشاكل التى يتعرض لها تلك الأسر التى تتجه نحو العادات والتقاليد وتخالف القانون الذي من المفترض أنه يحميه وهم من يظلمون أنفسهم".

إلهام شاهين تهاجم مجلس الشعب

من ناحية أخرى، حرصت النجمة القديرة إلهام شاهين على دعم صناع فيلم «أصحاب ولا أعز»، مشيرة إلى أنه عمل مهذب ولائق ولا يستحق كل هذا الهجوم.

وقالت شاهين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي المصري عمرو أديب في برنامجه «الحكاية» المذاع على «Mbc مصر»: "أنا زعلانة من اللي بيحصل.. فيلم مهذب جدًا ومفيهوش لفظ خارج، مفيهوش حد لمس ايد التاني مش فاهمة الضجة دي على ايه". 

وتابعت: "هو حلال على الأجنبي وحرام على المصري، هو احنا معندناش ناس بتخطئ.. مجلس الشعب ماله ومال نتفليكس، اللي مشترك في نتفليكس يعني عايز يشوف حاجات إباحية.. الفن بقى ملطشة وشئ سخيف جدًا". 

وأضافت النجمة إلهام شاهين: "احنا بنضحك العالم علينا، مفيش بلد اعترضت غيرنا".

هجوم الجمهور على منى زكي وفيلم أصحاب ولا أعز

وكانت وقعت الفنانة منى زكي في الساعات القليلة الماضية، ضحية الانتقادات اللاذعة والاتهامات المختلفة والمهينة من قبل الجمهور، وذلك بعد الساعات الأولى من طرح فيلم "أصحاب ولا أعز".

وأعرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم الشديد وصدمتهم من الفنانة منى زكي في هذه الفيلم، بعد تلفظ بألفاظ وصفها الجمهور بـ"الإباحية"، وتخليها عن ملابسها الداخلية بأحد المشاهد، خاصة وأن الجمهور عرف عنها الابتعاد عن الأدوار الجريئة التي لا تتناسب مع العادات والتقاليد السائدة بالمجتمع الشرقي.

قصة فيلم “أصحاب ولا أعز”

ينتمي فيلم "أصحاب ولا أعز" لدراما المكان الواحد، وتدور أحداثه حول مجموعة أصحاب منذ ٢٠ سنة يجتمعوا ليلة خسوف القمر وظهور الجانب المظلم منه رفقة زوجاتهم ويخوضوا لعبة مفادها من يرن هاتفه أو يصل له رسالة تقرأ على الملأ ويتم وضعه على خاصية "مكبر الصوت".

ومن هنا تبدأ العلاقات الحقيقية في الظهور لينكشف الستر عن كل منهم، وعن علاقاتهم ببعض كأصدقاء وكأزواج وزوجات، فنجد الخيانة والشذوذ الجنسي، فضلًا عن الكذب والخداع.

أبطال فيلم “أصحاب ولا أعز”

فيلم "أصحاب ولا أعز" يقوم ببطولته كلا من منى زكي، الفنان الأردني إياد نصار، والفنانين جورج خبّاز، عادل كرم، فؤاد يمين، دياموند أبو عبود. وهو من إخراج وسام سميرة وهو أول تجربة إخراج سينمائية له.

 

تابع موقع تحيا مصر علي