عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمناسبة اليوم العالمي للحجاب.. هؤلاء الفنانات هاجمن الحجاب؟ «تفاصيل»

تحيا مصر

يُقام يوم الحجاب العالمي في الأول من فبراير في ما يقرب من 116 دولة، حيث تدور فعاليات اليوم حول محاولة رفع الوعي حول الحجاب وتعميق فهم الآخرين عنه وتعزيز التسامح الديني، ولكن موضوع الحجاب أثار الجدل في الوسط الفني بسبب التصريحات المهاجمة للعديد من نجمات الفن. 

ويرصد لكم موقع تحيا مصر التصريحات المهاجمة لبعض نجمات الفن بشأن الحجاب وذلك خلال السطور القادمة.

رانيا يوسف تسخر من الحجاب

تحدثت النجمة رانيا يوسف عن الحجاب حول نيتها في إرتدائه، بعد سؤال المذيع لها لكن رد الفنانة كان مثيراً لغضب الجمهور حيث لم تكتف بإعلان عدم نيتها ارتدائه لكن استنكرت وردت بسخرية قائله: "يا ساتر ليه؟، وأنا كده مش مستورة يعني؟ أنت شايفني لابسة مايوه؟ وأنا شايفة نفسي من غير حجاب أحلى"، ومافيش نية أبدا لارتدائه".

بالإضافة إلى رد فعل رانيا يوسف حول نيتها ارتدائها الحجاب إلا أنها أثارت موجة من التساؤلات لدى الجمهور حيث أنها تعدت بالحديث على شيوخ الأزهر وزوجاتهم وجزمت أنهن لن يرتدين الحجاب مطلقاً بحسب ما تراه في صورهم وأفلامهم.

ولم تكن رانيا يوسف الوحيدة التي أساءت للحجاب بتصريحاتها، فكان قبلها فنانات أساءن له بطرق مختلفة منهن النجمة يسرا التي أثارت الجدل بتصريحها حول الحجاب، وذلك في عام 2015 خلال استضافتها ببرنامج "المتاهة" الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني.

يسرا تثير الجدل بشأن الحجاب

أكدت النجمة يسرا تأييدها لقرار منع المحجبات من دخول الشواطئ، مشيرة إلى أن الحجاب حرية شخصية، قائلة: "وماينفعش المحجبات يروحوا على البحر، لأني بشوف أن الحجاب في الحالة دي بيكون مُغري أكثر من المايوه، وبيكون شكله وحش أوي".

إيناس الدغيدي

أما عن النجمة إيناس الدغيدي، فقد صرحت في لقاء مع الإعلامية بسمة وهبة وقالت: أنها تُفضل الموت عن ارتداء الحجاب محاولة إظهار عدم اقتناعها به، وذلك خلال لقاء سابق لها مع الإعلامية بسمة وهبة، في برنامج "شيخ الحارة"، مؤكدة أن الحجاب ليس زيًا إسلاميًا. وأضافت: "ربنا ما يحكم عليّا بالحجاب، هل الحجاب هيخليني أكثر أدبًا وصدقًا؟ لأ ده مش حقيقي، وياما ناس تخفت وراء الحجاب".

 

تابع موقع تحيا مصر علي