عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غرامات وإيقافات بالجوملة على المغرب بتصفيات كأس العالم بسبب بطولة العرب

تحيا مصر

تلقى الاتحاد المغربي لكرة القدم إخطارا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بتوقيع غرامة مالية قدرها 20 ألف فرانك سويسري، بالإضافة إلى لعب مباراة إياب الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم بعدد محدود من الجماهير مع غلق المدرجات خلف المرمى.

ويرصدتحيا مصرالتفاصيل:

وجاء قرار اللجنة التأديبية لفيفا بعد استخدام الجماهير المغربية لفظ "عطايا" لبعض المشجعين التونسيين الذين شجعوا منتخب الجزائر في المباراة التي جمعت بين منتخبي المغرب والجزائر في كأس العرب، ووفقا لما ورد في تقرير مراقب المباراة فإن اللفظ يحتوي بعض العبارات المسيئه للمثلية الجنسية وهو ما رأت اللجنة التأديبية بأنه يعتبر تمييزا عنصريا.

وخسر منتخب المغرب أمام الجزائر في ربع نهائي كأس العرب 5-3 بضربات الترجيح بعد التعادل 2-2.

اقرأ.. بعد أزمة المؤتمر الصحفي أحمد سليمان يصعد الموقف إلي وزارة الرياضة

ويلعب منتخب المغرب مع الكونغو الديموقراطية في الدور الفاصل من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

سقط المنتخب المغربي بثنائية مقابل هدفين أمام منتخب مصر، في لقاء جمع بين الطرفين في دور ربع نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

تصريحات وحيد خليلوزيتش 

وأكد وحيد خليلوزيتش، في مؤتمر صحفي عقده البوسني اليوم، بعد خروج المغرب من بطولة أمم إفريقيا، على رسائل وصلت له بالتهديد بالقتل.

وأضاف: "لا أمانع تقديم الاستقالة من منصبي، وسبق ونجحت في الصعود بـ3 منتخبات لنهائيات كأس العالم، وإن كانت مصلحة المنتخب المغربي تقتضي رحيله فلن أتردد في ذلك، وخاصة أنني فعلها في مرات سابقة مع منتخبات دربتها".

وواصل: "أواصل عملي بجد واجتهاد، واستقدمت لاعبين لم يكن المغاربة يعرفونهم أمثال ريان مايي، ولا يمكن هدم هذا البناء ولن أتراجع للوراء".

مشاركة منتخب المغرب بأمم إفريقيا مبكرة

واستكمل: "يمكن القول إن مشاركة كأس أمم إفريقيا بالنسبة لهذا الجيل الجديد جاءت مبكرة لصغر سنهم، لكن هذا الجيل سيتوج مستقبلًا بالكان وسيفرحون المغاربة".

وواصل: "سفيان بوفال قدم شوطًا أول أكثر من رائع خلال مواجهة الفراعنة، ولكنه تراجع بدنيًا خلال الشوط الثاني، ولم يعد قادرًا على تقديم الإضافة".

وأتم: "لذا، كان لزاما علي تغيير اللاعب وإدخال لاعب جديد يمكنه أن يقدم الإضافة للمجموعة".

تابع موقع تحيا مصر علي