عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقيقة استبعاد إبراهيم عيسى من لجنة تحكيم مهرجان أسوان لأفلام المرأة

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

تبدأ فاعليات الدورة السادسة من مهرجان أسوان لأفلام المرأة في الإنطلاق بداية من غدا الأربعاء، لتستمر حتى 28 فبراير الجاري، وكان من المقرر أن يشارك الإعلامي والمؤلف المعروف إبراهيم عيسى في لجنة تحكيم المهرجان.

تحيا مصر يرصد حقيقة مشاركة إبراهيم عيسى في لجنة تحكيم مهرجان أسوان 

وبعد أزمة إبراهيم عيسى بسبب تصريحاته المثيرة عن المعراج، ووقف برنامج وإحالته للتحقيق، توقع البعض بأنه لن يشارك في مهرجان أسوان لأفلام المرأة ضمن لجان التحكيم.

لكن في حقيقة الأمر أنه لازل إبراهيم عيسى حتى الآن ضمن لجنة تحكيم المهرجان ولم يتم استبعاده.

أزمة إبراهيم عيسى

الجدير بالذكر أنه ابراهيم عيسى أثار الجدل في الأيام القليلة الماضية بعد أن قال إن الإسراء والمعراج "قصة وهمية كاملة، كتب السيرة والتاريخ والحديث هي من تقول ذلك، لكن هو يصدر لك الكتب التي تقول إنها حدثت، أما التي تنفي حدوث المعراج لا يتم الإشارة لها"، ووصف عيسى ما ورد عن "المعراج" بأنه "دعائى وغير حقيقى".

ورد مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية، في صفحته على فيسبوك بأن "الإسراء والمعراج من معجزات سيدنا رسول الله ﷺ المتواترة، الثابتة بنص القرآن الكريم فى سورتى "الإسراء" و"النجم"، وبأحاديث السنة النبوية المطهرة فى الصحيحين والسنن والمسانيد ودواوين ومصنفات السنة، والتى انعقد على ثبوت أدلتها ووقوع أحداثها إجماع المسلمين فى كل العصور، بما لا يدع مجالا لتشكيك طاعن، أو تحريف مرجف".

وأضاف أن "محاولات الطعن البائسة فى صحابة سيدنا رسول الله... جرم محرم، وجرأة مستهجنة ومرفوضة، ودرب من التجاوز البغيض والمستنكر".

دفاع عمرو أديب عن إبراهيم عيسى 

وبعد الأمر بإحالة ابراهيم عيسى للتحقيق خر الإعلامي عمرو أديب خلال برنامج «ااحكاية»، ليدافع عن زميله بكل قوته، مؤكدة أنه من المؤمنين والمقتنعين بالاسراء والمعراج، مضيفا: «كل يوم مطالبات بالقبض والوقف أو التكفير أو التشهير لحد قال رأيه! ، مش بتكلم بس عن الدين بتكلم عن الرياضة كمان، فين حرية الإعلام، أنا بقيت أخاف أقول رأيي».

وناشد أديب رواد السوشيال ميديا في أن يعيدوا النظر في افكارهم، ويتجنبون الهجوم دون الرؤية، وان يحترموا حرية الرأي ويتوقفون عن اصدار الاحكام.

تابع موقع تحيا مصر علي