عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية: الحرب الروسية على اوكرانيا تمت بطريقة احترافية 

تحيا مصر

قال النائب محمد عزمي عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، عضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين أن الحديث عن الردع النووي والذي أعلن الرئيس الروسي تأهبها ليس بجديد.

تحيا مصر 

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين النقاشي، والذي يديره النائب طارق الخولي، من أجل بحث تداعيات الأزمة الأوكرانية الروسية على مصر من كافة الجوانب سواء السياسية والاقتصادية بالإضافة إلى الجهود التي قامت بها الدولة منذ اندلاع تلك الحرب لعودة الطلاب المصريين الذين يدرسون في أوكرانيا.

وتابع عضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، أن التدخل الروسي على اوكرانيا كان بطريقة احترافية للغاية قائلا:"الحرب تمت بشكل يدعو الى الانبهار".

الهجوم على أوكرانيا والعمليات العسكرية الروسية تميزت بالتطور

وتابع النائب محمد عزمي :" شكل الهجوم على أوكرانيا والعمليات العسكرية الروسية تميزت بالتطور .. النهارده الهجوم لم يكن جوي كما اعتدنا منذ بداية الهجوم ولكن كان الهجوم صاروخي باستخدام صواريخ بالستية".

واستطرد النائب محمد عزمي ان 2022 يشهد تغير في موازيين القوة الدولية، ولكن قد نرى تفير في شكل مبادرة السلم الفترة المقبلة".

واكمل المواجهة بين ثاني أقوى جيش في العالم  وعلى الصعيد الأخر الجيش الاوكراني والذي يحتل المركز 25 في القوة، وبالتالي يوجد فرق في القوة.

ونوه:" بعد تفكك الاتحاد السوفيتي كان هناك اتفاق اطاري بالدفاع على روسيا بالدول التي كانت في الاتحاد، وبالتالي مخالفة أوكرانيا لهذا الاتفاق هو ما ادى إلى هذه المشكلة".

واستطرد:" مجموعة العقوبات التي فرضتها امريكا على روسيا ، يؤكد عدم حدة الصراع حتى الان وعدم الدخول بصدد حرب عالمية ثالثة".  

تابع موقع تحيا مصر علي