عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضمن إحتفالية «ليلة مصرية».. «البحر الأحمر» تستقبل 13 سفيراً لاتينياً

ضمن إحتفالية ليلة
ضمن إحتفالية ليلة مصرية.. البحر الأحمر تستقبل 13 سفيرا لاتين

تستقبل محافظة البحر الأحمر، اليوم الخميس، بالتعاون مع وزارة الخارجية عدد من سفراء دول أمريكا اللاتينية فى إحتفالية بعنوان «ليلة مصرية لاتينينة».

تحيا مصر

قال اللواء عمرو حنفى فى تصريحات صحفية، أن الاحتفالية سيشارك بها 13 سفيرا لاتينيا معتمداً بالقاهرة، بالإضافة إلى زوجاتهم، ويستهدف اللقاء الترويج لقدرات مصر السياحية والثقافية والتجارية والاستثمارية، حيث تم إعداد برنامج ترفيهي كامل للوفد وذلك بالتزامن مع الاحتفال بقرب تشغيل أول خط طيران يربط بين القاهرة ومدينة ساوباولو لزيادة التبادل التجارى والسياحى. 

أسواق سياحية جديدة

وأشار حنفي أن الدولة دائما تبحث على أسواق سياحية جديدة، خاصة مع وجود مايقرب من 12 مليون برازيلى تقريباً من أصول عربية، بالإضافة إلى العرب المنتشرين في باقى الدول اللاتينية والمقدر عددهم بحوالي 40 مليون من أصول عربية.

الجهود المبذولة للحفاظ على المحميات الطبيعية

وأشار الى أنه سيتم تناول الجهود المبذولة للحفاظ على المحميات الطبيعية في مصر، حيث يوجد 3 مواقع في نطاق محافظة البحر الأحمر، من أصل 30 موقع على مستوى الجمهورية، في ظل استعداد مصر لاستضافة القمة المقبلة للدول الإطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغيير المناخ cop27، وتعيين وزير الخارجية سامح شكرى رئيساً لها.

كان «حنفى» حذر، التجار من رفع أسعار السلع والمواد الغذائية، موجهاً الأجهزة التنفيذية بشن حملات رقابية يومية، صباحية ومسائية، على الأسواق والمخابز ومحلات السوبر ماركت بمختلف أنواعها، لضبط الأسعار التأكد من صلاحية المنتجات.

وأوضح انه يتابع بنفسه هذه الحملات، مطالباً برفع تقرير يومي له بشأن نتائجها، موضحاً وجود مخزون استراتيجي بالمحافظة يكفي عدة أشهر لمختلف السلع الغذائية خاصةً السلع الاستراتيجية، لافتاً إلى أن هناك توجيهات من القيادة السياسية، وتكليفات من رئيس مجلس الوزراء، بالضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه احتكار السلع أو التلاعب في أسعارها، وذلك من خلال تطبيق القانون على المخالفين.

الدولة لن تسمح لبعض التجار الجشعين بتخزين واخفاء السلع

كما  شدد محافظ البحر الأحمر، على أن الدولة لن تسمح لبعض التجار الجشعين بتخزين واخفاء السلع، حيث سيتم التعامل معهم وفقاً للإجراءات القانونية المتبعة، فالقانون كافٍ لردع المخالفين بعقوبات مختلفة تتمثل في الحبس والغرامة.

 وقال المحافظ، إلى أن هناك تنسيق مع مديرية أمن البحر الأحمر، متمثلة في مباحث التموين لتكثيف الحملات الرقابية، ونجحت هذه الحملات خلال الأيام الماضية في ضبط العديد من المخالفين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

تابع موقع تحيا مصر علي