عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزراعة: المشروع القومى للصوامع ساهم فى زيادة الطاقة الإستيعابية لتخزين القمح

تحيا مصر

أكد أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامى لوزير الزراعة، أن الدولة المصرية اتخذت  إجراءات وخطوات استباقية استعدادا لموجة التضخم والغلاء العالمية من خلال مشروعات التوسع الأفقى العملاقة والتى أطلاقها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الفترات الماضية، موضحا أن هذه المشروعات تهدف إلى استصلاع واستزراع أكثر من ثلاثة مليون فدان سواء في الدلتا الجديدة أو توشكا وسيناء والصعيد.

تحيا مصر 

نجاح الدولة المصرية فى مواجهة الأزمات العالمية

وأوضح أحمد ابراهيم، عبر مداخلة هاتفية فى موجز الأخبار المذاع على قناة اكسترا نيوز، أن تلك المشروعات العملاقة التى أطلقها الرئيس فى الفترات الماضية هى التى جعلت الدولة المصرية تقف على أرض صلبة و تكون قادرة على مواجهة الأزمة العالمية التى يشهدها العالم كله، بالإضافة الى أن تلك المشروعات أدت الى زيادة مساحة القمح لأكثر من 300 ألف فدان.

وأشاد بأهمية المشروع القومى للصوامع الذى اطلقه الرئيس السيسى، مؤكدا على أن هذا المشروع هو خطوة هامة واستباقة، حيث ساهم هذا المشروع فى زيادة الطاقة الإستيعابية لتخزين القمح لدى الدولة المصرية.

اطلاق منافذ البيع المتحركة بالمحافظات اليوم الخميس 

وأعلن  أحمد ابراهيم ان وزير الزراعة سوف يقوم اليوم الخميس بأطلاق المنافذ المتحركة الى المحافظات، مؤكدا على أن هذه المنافذ تحتوى على كافة السلع الأساسية التى يحتاجها المواطن المصرى بأسعار مخفضة وتصل نسبة التخفيضات على الأقل 20% من أسعار السوق.

وأضاف أنه يوجد 171 منفذ ثابت فى جميع المحافظات المصرية، بالأضافة الى 21 منفذ متحرك، مؤكدا على أن جميع المنافذ تحتوى على جميع السلع الأساسية من اللحوم والأرز والمكرونة والبيض والسلع الرمضانية. 

وأكد على أن الحكومة المصرية الحالية تعمل فى تناغم ويوجد تنسيق وتعاون كبير بين جميع الوزرات، بالأضافة الى لجنة اإدارة لأزمات والتى تدير تلك الأزمة العالية برئاسة دولة رئيس الوزراء  مصطفى مدبولى، مؤكدا على أحترافية الدولة المصرية  فى التعامل مع الأزمة العالمية الحالية واتخذها للأجراءات الأستباقة لمواجهة الأزمات قبل حدوثها.  

 

تابع موقع تحيا مصر علي