عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حريق هائل يلتهم مخزن خردة فى الغربية والحماية المدنية تسيطر على الأمر

حريق الغربية
حريق الغربية

تمكنت الحماية المدنية من أخماد حريق هائل داخل مخزن الخردة بشركة غزل المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية،  دون وقوع إصابات. تلقى اللواء هانى عويس مدير أمن الغربية، اخطارا من مأمور قسم ثان المحلة، بورود بلاغات من أمن شركة غزل المحلة الكبرى، باندلاع حريق داخل مخزن الخردة،  دون وقوع إصابات. وانتقلت سيارات الحماية المدنية إلى موقع الحادث، وتم السيطرو على ألسنة النيران، قبل أمتدادها للأماكن المجاورة، وتبين من خلال المعاينة المبدئية، ان الحريق  فى عوادم والخرده والبلاستيك، نتيجة حدوث ماس كهربائى، ولا توجد شبهة جنائية. وتحرر محضر بالواقعة، لاخطار النيابة العامة. 

تحيا مصر 

وفى سياق أخر، تمكنت حملة من مديرية التموين بالغربية، من تحرير 9 محاضر مخالفات ضد أصحاب مخابز بلدية وسياحية، يتلاعبون في مواصفات الخبز، في مركز زفتى، خلال  24 ساعة.واستهدفت الحملة التي أشرف عليها المهندس محمد أبوهاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، التفتيش على المخابز فى مركز زفتى، وحررت 9 محاضر لمخابز ارتكبت مخالفات التلاعب فى الموازين، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجين، والغلق أثناء مواعيد العمل الرسمية وأُحيلوا إلى النيابة.

تأتى الحملة فى إطار مجهودات الدولة لتوفير رغيف خبز عالى الجودة للمواطنين، من خلال الرقابة على المخابز، للتأكد من الالتزام بوزن الرغيف، ونظافة الأدوات، والإعلان عن الأسعار، وكذلك الحفاظ على الدعم المقدم للمواطنين، ومنع سرقة الدقيق. 

استعدادات الغربية لاستقبال شهر رمضان 

واستعدت محافظة الغربية لاستقبال شهر رمضان بعدد من القرارات، وصرح الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أن المحافظة شددت الرقابة على الأسواق بشكل كبير، لافتاً إلى أن الأمر لا وجود للتهاون به، وأوضح محافظ الغربية أن حملات التموين مستمرة لضبط محتكرى السلع والتصدى لهم، فضلاً عن الاستمرار فى مراقبة المخابز وأيضا متابعة الأسعار.

وكانت لمعارض أهلا رمضان الدور الأبرز فى مواجهة احتكار السلع الغذائية، خاصة بعد أن نجحت فى توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة بنسب خصم بلغت 30% عن الأسواق الخارجية، الأمر الذى دفع الأهالى إلى الإقبال على معارض أهلا رمضان لشراء احتياجتهم بعد أن تمكنت من التصدى لجشع التجار. 

تابع موقع تحيا مصر علي