عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة: مصر لديها خطة استراتيجية طويلة الأجل للتعامل مع آثار الأزمة العالمية

تحيا مصر

أكد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي، أن الدولة المصرية وضعت خطة استراتيجية طويلة الأجل للتعامل مع الأثار السلبية الناتجة عن الأزمة الروسية الأوكرانية، موضحا أن  الدولة استطاعت  بالتخطيط الجيد والسليم ان يكون لديها احتياطى من السلع كافي لسد احتياجاتها لعدة أشهر.

تحيا مصر 

الحكومة: مصر لديها خطة استراتيجية طويل الأجل للتعامل مع آثار الأزمة العالمية 

وقال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، فى كلمة له اليوم الخميس،  عقب أفتتاح معرض اهلا رمضان، على وجود تخفيضات كبيرة للسلع فى معارض اهلا رمضان، مشيرا الى ان هذا المعرض يقوم على مساحة 12 الف متر ويوجد بيه أكثر من 165 شركة تقوم بعرض منتجاتها فى المعرض.   

وأضاف أن رئيس الوزراء  يقوم بمراجعة حجم المنافذ المتاحة  للمواطنين على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع الوزراء المعنيين واتحاد الغرف، مؤكدا على أن عدد تلك المنافذ سوف يقترب من 8 ألف منفذ قبل شهر رمضان، مؤكدا أن الأسعار والسلع فى تلك المنافذ موجود  بنفس الأسعار الموجودة فى المعرض.

واشار الى حديث الرئيس السيسى أمس عندما أكد على أن الدولة المصرية لديها مخزون كافى من السلع الاساسية ، مؤكدا على أن توجيهات الرئيس أن تستمر الأسعار المخفضة لفترة طويلة  لتخفيفء الأعباء على المواطن

واستشهد بكلام الرئيس أمس عندما قال:” أنبرنامج الأصلاح الاقتصادى مكن مصر من الصمود فى مواجهة، ولولا هذا البرنامج لكانت مصر فى موقف صعب فى ظل تلك الأزمة العالمية الغير مسبوقة من قبل”.

تابع موقع تحيا مصر علي