عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في أخر ظهور له.. هكذا تحدث الراحل عهدي صادق عن سعيد صالح

عهدي صادق - سعيد
عهدي صادق - سعيد صالح

توفى صباح اليوم الفنان الكبير عهدي صادق عن عمر يناهز 71 عامًا، إثر إًابته بأزمة صحية دخلها بسببها العناية المركزة وأسفرت عن وفاته، لُقب بخمس الدراما المصرية وكان له علاقة قوية بالراحل سعيد صالح، ويرصدها لكم  تحيا مصر خلال السطور القادمة.

صداقة قوية بين سعيد صالح وعهدي صادق

تحدث عهدي صادق قبل وفاته مسبقًا عن علاقته بالراحل سعيد صالح، وذلك خلال مداخلة هاتفية له العام الماضي ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر قناة الحياة، مع الإعلامية لبنى عسل وكانت ضيفة الحلقة ابنة الراحل سعيد صالح، وقال عهدي حينها: مقدرش اوصفه، اتكلم بس عنه على المستوى الإنساني، مش المستوى الفني، هو كفنان مقدرش اتكلم عن اخويا العزيز الغالي سعيد صالح احنا عشرة عمر وصداقة ف انا بعتذرلك يا لبنى ان مش هتكلم عنه على المستوى الفني، احنا اصدقاء من 50 سنة، 50 سنة صداقة وشغل وسفر مع بعض، واللي جمعنا ان هو انسان صادق وانا عهدي صادق.

وردت عليه ابنة الراحل سعيد صالح حينها: انت حبيبي اوي ده عمي اللي جدي مخلفوش هو عهدي صادق ده حاجة كبيرة عندنا في البيت.

وتابع عهدي صادق، قائلًا: لدرجة ان ناس كتير كانوا بيفتكروا اسمي عهدي صالح، وكنا اصدقاء عن قرب عشان هو كان انسان مخلص على المستوى الانساني غير ان هو فنان مشهور ونجم، وكريم ف لازم كنت اقترب منه واعيش معاه، كل اللي انا عملته ان كنت عايش معاه في بيته وبرا بيته معاه في المسرح وحاجات كتير كنا اصدقاء.

وأردف عهدي، قائلًا: لما ببقى مزنوق بلجأ لأخويا، أخويا مين؟ سعيد صالح أي موقف اروح لسعيد مضايق اروح لسعيد مفلس اروح لسعيد، وكان بيمر بأزمات بس قلبه كان طيب جدا وبيجاوز أي أزمة مش هيقف عندها ويعيط لا، راجل كريم قلبه كبير في مشكلة هنتجاوزها سوا ولازم نقف جنب بعض كأصدقاء.

نعي وزيرة الثقافة لـ عهدي صادق

ومن الجدير بالذكر، أن نعت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الفنان الراحل عهدى صادق الذى رحل عن عالمنا اليوم الاثنين بعد صراع مع المرض وقد قالت إن الراحل احد مفاتيح نجاح الكثير من الاعمال التى شارك بها، وأشارت أنه كان متميز فى تجسيد الشخصيات المركبة وبعد ذلك قدمت العزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته. 

تابع موقع تحيا مصر علي