عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود القط: الدولة المصرية نجحت فى إدارة الأزمة العالمية الحالية باحترافية 

تحيا مصر

أشاد النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بنجاح الدولة المصرية فى توفير كافة السلع الأساسية للمواطنين فى ظل الأزمة العالمية الحالية التى يعانى منها العالم أجمع، مشيرا إلى وجود بعض المناطق فى الدول الأوروبية المتقدمة التى تعانى فى الفترة الحالية من نقص فى السلع الأساسية.

تحيا مصر 

نجاح الدولة المصرية فى  إدارة الأزمات العالمية بأحترافية 

وأكد النائب محمود القط، عبر لقائه فى برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، على أن نجاح الدولة المصرية فى ظل الأزمات العالمية المتتالية هو نتيجة لما قامت به الدولة المصرية والقيادة السياسة فى السنوات الماضية من إصلاح اقتصادى وزيادة الرقعة الزراعية والحفاظ على المياه فى مصر وإطلاق العديد من المشروعات القومية الهائلة. 

وأشار إلى خلية الأزمة الحالية التى قام دولة رئيس الوزاراء مصطفى مدبولى بتشكيلها من أجل إدارة الأزمات العالمية الحالية باحترافية، مؤكدا على أن الدولة المصرية كانت قد عانت ف العقود الماضية من عدم وجود منظومة احترافية لإدارة الأزمات.

وأضاف أن القيادة السياسية تعمل فى خلية الأزمة على عدة محاور، موضحا أن المحور الأول هو الخاص بتوفير السلع الأساسية للمواطنين، بينما المحور الثانى وهو الخاص بزيادة منافذ البيع الثابتة والمتحركة، بالأضافة إلى إنشاء معارض للسلع المجمعة مثل معرض أهلا رمضان. 

جهود الدولة المصرية فى توفير كافة السلع الأساسية للمواطنين 

أشاد بجهود القيادة السياسية وكافة الجهات المعنية لتوفير السلع الأساسيسة للمواطنين بأسعار مناسبة ،مشيرا  إلى قرار دولة رئيس الوزراء  بتقديم موعد بدء معارض أهلا رمضان ليبدأ من 15 مارس بدلا من 24 مارس الحالى، بالأضافة إلى توجيهات الرئيس السيسى بأنتهاء معرض أهلا رمضان فى نهاية شهر رمضان بعد أن كان من المقرر أن ينتهى فى بداية شهر رمضان. 

وتابع أنه يوجد دراسة ومناقشة حالية فيما يخص أن تمتد معارض أهلا رمضان إلى بعد شهر رمضان، مؤكدا على وجود تخفيضات على السلع و المنتجات فى معارض أهلا رمضان بنسبة تتراوح من 20% الى 30%.

وأشار إلى وجود منافذ متنقلة لبيع كافة السلع الأساسية فى كافة القرى والنجوع المصرية، مضيفا أنه يوجد منافذ خاصة بوزارة الداخلية والقوات المسلحة، بالأضافة إلى مشاركة المجتمع المدنى واطلاقهم للعديد من الحملات.

وأكد على أن الحملات الرقابية على الأسواق التابعة لمباحث التموين تعمل على قدم وساق من أجل منع جشع بعض التجار واستغلالهم للأزمة العالمية، مشيرا إلى أن جهود مباحث التموين بدأت فى الأيام الماضية أن تجنى ثمارها وبدأت أسعار السلع أن تنخفض فى الأسواق المصرية. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي