عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب مصطفى بكرى بمناقشات تعجيل صرف العلاوة وزيادة المعاشات: «الفترة القادمة صعبة»

تحيا مصر

قال النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب أن الأزمة التي تمر بها الدولة تطال الجميع من عامة الشعبk لافتا إلى أن الدولة المصرية تبحث عن سبل الهروب من هذه الأزمة .

تحيا مصر 

مناقشات تعجيل صرف العلاوة وزيادة المعاشات:الفترة القادمة صعبة

وأشار بكري إلى الفترة القادمة فترة صعبة علي الأقتصاد المصري، موضحا أن الدولة كانت تستورد طن القمح 230دولار وأن الحكومات استعدت للمزانية علي هذا الاساس اصبح 480دولار وأن برميل النفط الذي كان في الموازنة العامة 60 دولار اصبح الان 125 دولار وكل دولار واحد زيادة معنها 120مليون دولار زيادة وعبء علي الحكومة . وتابع عضو مجلس النواب قائلا نحن ندرك باننا مررنا بئزمات في 2018 وخرجت أموال كثيرة تتجاوز 20مليار دولار لاكن في 2019 قدرنا نتجاوز هذة الازمة.

 

وأضاف النائب مصطفي بكري، أننا نحتاج إلي ضوابط إلي ارتفاع الاسعار، وفي  في حاجة إلي سياسة اقتصادية تعني تماما ماذا يعني اقتصاد الدولة جنبا الي جنب مع القطاع الخاص ،لافتا إلي ارتفاع سعر الحديد والاسمنت ،مؤكدا ان يوجد خلل في التركيبة نحن نأسف إلي الرئيس لنحيازة لاكننا لا نأسف للكثيرين الذين لا يوجد عندهم انحياز للعمال ولا الي صالح الفئات الاجتماعية الأكثر فقرا.

 

هذا ووافق مجلس النواب برئاسة  المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، على  قانون مُقدم من الحكومة بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وزيادة الحافز الإضافي للعاملين بالدولة، وبتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام وزيادة المعاشات المدنية والعسكرية،  إلى لجنة مشتركة من لجنة القوى العاملة، ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة، والدفاع والأمن القومي.

تابع موقع تحيا مصر علي