عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزراعة: لدينا اكتفاء ذاتي من العديد من المحاصيل الزراعية وتنوع في الاستثمارات

تحيا مصر

أشاد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، بجهود الدولة المصرية فى الفترة الماضية، مؤكدا على أن الدولة المصرية أصبح لديها أكتفاء ذاتى من عدد كبير من المحاصيل الزراعية والمنتجات ولديها تنوع في الاستثمارات.

تحيا مصر 

محمد القرش: لدينا اكتفاء ذاتي من عدة محاصيل وتنوع في الاستثمارات

وأكد محمد القرش، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج هذا الصباح المذاع على قناة اكسترا نيوز،على  أنه يوجد وافرة كبيرة فى حجم المتاح والمعروض أمام المواطن المصرى، مما يجعل الدولة المصرية قادرة على تجاوز والتصدى للأزمات العالمية المتتالية

وأضاف أن الدولة المصرية تعمل على توفير كافة السلع الاساسية للمواطن المصرى وزيادة المعروض، مشيرا إلى أن وزارة الزراعة لديها حوالى 170 منفذا ثابتا فى كافة المحافظات المصرية، بالأضافة إلى وجود العديد من المنافذ المتنقلة فى النجوع والقرى المصرية.

وأشار إلى أنه توجد منافذ أخرى تابعة لوزارة التموين ومنافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية، مؤكدا على أنه يوجد ألاف من المنافذ الموجودة فى كافة المحافظات التى تقوم بتوفير كافة السلع الأساسية للمواطنين وبأسعار مخفضة.

ولفت إلى أهمية المنافذ والمعارض التى تقوم الدولة بأنشاءها ، حيث تساعد المزارع والمنتج المصرى على بيع منتاجاتهم بدون الحلقات الوسيطة، مما يضمن أستفادة المزارع والمواطن المصرى.

وتابع أنه تم أفتتاح منفذ كبير لأهلا رمضان، بالأضافة إلى مهرجان التمور والذى يهدف إلى توفير التمور المصرية للمواطنين بأسعار مناسبة، مؤكدا على أن هذا المهرجان هو فرصة كبيرة للمنافسة ولأتاحة المنتاجات أمام المواطن المصرى، خاصة فى هذه الفترة قبل شهر رمضان بأيام قليلة.

وأكد على أن جميع تلك المنافذ والمعرض  لها دور كبير فى تلبية احتياجات المواطن المصرى وتوفير السلع الأساسية المطلوبة فى الفترة المقبلة، مؤكدا على أن الدولة ووزارة الزراعة وجميع الجهات المعنية سوف تستمر فى التوسع فى المنافذ الثابتة و المتنقلة.

نجاح الدولة المصرية فى التصدى للأزمات العالمية المتتالية

وأشاد بقدرة الدولة المصرية على التصدى للأزمات العالمية المتتالية والتى بدأت بجائحة كورونا ووصلت إلى الأزمة الروسية-الأوكرانية، مؤكدا على أن الدولة المصرية قد نجحت فى توفير احتياجات المواطن المصرى وتوفير كافة السلع الأساسية فى ظل جائحة كورونا.

وشدد على أن نجاح الدولة المصرية فى التصدى للأزمات العالية هو نتاج جهود متراكمة وجهود متواصلة من الدولة المصرية والجهات المعنية منذ عام 2014 واهتمام القيادة السياسية بتلبية احتياجات المواطن والمزارع المصرى.

تابع موقع تحيا مصر علي