عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انهيار عقار بالاسكندرية دون وقوع خسائر بشرية

انهيار عقار بالاسكندرية
انهيار عقار بالاسكندرية

شهدت منطقة كرموز بمحافظة الاسكندرية منذ قليل، انهيار عقار مكون من أربع طوابق، أسفر عن تحطم سيارتين تصادف تواجدهم أسفل العقار في محافظة الإسكندرية، وتلقت غرفة العلميات بالمحافظة بلاغ بانهيار العقار واخلاء 4 أسر الكائن في شارع العمال بحي الخشابين التابع لحي غرب. 

تحيا مصر 

وعقب المعاينة الأولية تبين تصدع خمس عقارات قديمة وانهيار أجزاء منها، كما تبين أن هذه العقارات صادر لها قرار هدم وهى خالية من السكان ولم يتم تنفيذ القرار، مما أسفر عن انهيار أجزاء من العقار علي سيارة ملاكي وأخري أجرة وقد تأثر العقار المقابل وانهارت شرفتين من العقار المأهول بالسكان.

ولم يسفر انهيار العقار عن خسائر في الأرواح ولا توجد اصابات او ضحايا ولكن ترتب عليه تحطم السيارات ،وتم إخلاءه من السكان وهم أربع أسر، وبناء علي توجيهات الدكتورة ماجدة جلالة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الإسكندرية توجهت فرق الاغاثة في حي غرب تحت قيادة عفاف عبد المالك رئيس قسم الضمان وأيضا كريمة أحمد رئيس قسم الرقابة والمتابعة إلي مكان العقار الذي تم إخلاء 4 أسر منه. 

إصابة 20 شخص فى حادث سيارة نقل بالاسكندرية 

اصيب نحو  20 شخصا صباح اليوم الاربعاء، في حادث تصادم  سيارة نقل وميكروباص و8 سيارات ملاكي بطريق الاسكندرية الصحراوي بمحافظة الإسكندرية، حيث انقلبت سيارة نقل مقطورة بسبب اختلال عجلة القيادة مما أدي إلي انحرافها إلي الجزيرة الوسطي. 

على الفور انتقلت الاجهزة المعنية الى مكان الحادث وتبين اختلال عجلة القيادة في يد السائق بالتزامن مع مرور سيارات في نفس الاتجاه مما تسبب في وقوع حادث التصادم الذي أسفر عن إصابة عشرين شخص وتم نقلهم للمستشفي لتلقي العلاج اللازم لهم. 

تم الدفع بسيارات الاسعاف وقوات الحماية المدنية والشرطة إلي مكان الحادث، وأيضا تم الدفع باللوادر لرفع حطام السيارات لتسيير المرور بعد أن تعطل وتكدست السيارات بسبب الحادث.

ادارة المتابعة والرقابة والازمات والكوارث إلي مكان الواقعة  

كما انتقل مسئولي حي وسط وادارة المتابعة والرقابة والازمات والكوارث إلي مكان الواقعة اسفل  كوبري حسن علام، وعقب الفحص الأولي تبين تصادم عشر سيارات بسبب انقلاب سيارة نقل مقطورة رقم “7586” بعد أن اختلت عجلة القيادة بيد السائق مما تسبب في انحراف وانقلاب السيارة، كما اسفر الحادث عن إصابة عشرين مواطن وتم نقلهم لمستشفيات الميري الجامعي وجمال حمادة ومستشفي كرموز لتلقي العلاج المناسب، وتم تحرير المحضر اللازم والعرض علي النيابة لمباشرة التحقيق.  

تابع موقع تحيا مصر علي