عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«عراف قنا».. انتحل صفة طبيب نساء لمدة 5 سنوات بمستشفى فرشوط.. وبث مباشر فضح جرائمه بعد تسببه في اجهاض عشرات السيدات

عراف قنا.. انتحل
عراف قنا.. انتحل صفة طبيب نساء لمدة 5 سنوات بمستشفى فرشوط..

في أقصى جنوب مركز نجع حمادي بمحافظة قنا، كل مساء، يتجمع العشرات من السيدات اللاتي ينتظرن دورهن في عيادة طبيب نساء وتوليد، للكشف عليهن ، دون أن يعلمن أن المذكور ليس طبيب متخصص في النساء والتوليد، كما أنه لم يحصل من الأساس على شهادات تدل ذلك لكنه انتحل  صفة طبيب.

قدم موقع "تحيا مصر" بثاً مباشراً مع أسامه المغربي، الذي استطاع كشف حقيقة هذا الشخص الذي ينتحل صفة طبيب، نساء ويمارس عمله اليومي في مستشفى نجع حمدي ومستشفى فرشوط.

 

تفاصيل القضية 

 

تبدأ القصة عندما تداولت أخباراً وأقاويل، تدل على عدم دراسة هذا الشخص في كلية الطب، وأنه ينتحل صفة طبيب، فقام الحاج أسامه المغربي مكتشف حقيقة الطبيب، بالتحقق من الأمر عن طريق اتصاله بمدير مستشفى بفرشوط الذي أكد له أن هذا الشخص طبيباً بالفعل ويعمل في المستشفى منذ سنوات، لكنه لم يكون مقتنع في حديثه، الأمر الذي آثار الشكل بشكل أكبر عند الحاج اسامه.

ويضيف الحاج أسامه، إنه انزعج من حديث مدير مستشفى فرشوط وتردده في الكلام، فقرر عمل بثاً مباشراً على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" يحكي عن تفاصل الواقع ، ليتفاعل معه عدد من الأشخاص الذين يعرفون هذا الشخص، ويأكدون له أنه لم يدخل كلية الطب، الأمر الذي جعل الحاج أسامه المغربي يتواصل مع رئاسة الوزراء ووكيل وزارة الصحة ومكتب محافظ قنا، الذين اتخذوا كافة الإجراءات في وقت وجيز.

وبعد تشكيل لجنة تحقيق، من مكتب محافظ قنا بالتنسيق مع وزارة الصحة ورئاسة الوزراء تبين أن هذا الشخص حاصل علي معهد فني تجاري، وليس له أي علاقة بكلية الطب، وانتحل صفة طبيب في مستشفى فرشوط وكان يتواجد في الاستقبال والعناية المركزة، وقسم النساء والتوليد، وتبين وجود مركز طبي متعدد التخصصات يتم إدارته بواسطة هذا الشخص.

كشف الواقعة وتأكيد شكوك الحاج أسامه المغربي

 

قام فريق العلاج الحر بمدرية صحة قنا بقيادة الدكتور مصطفي فؤاد، مدير إدارة العلاج الحر بالمديرية، بضبط شخص حاصل على معهد فني تجاري ينتحل صفة طبيب بقرية العضاضية بمركز أبوتشت، أثناء متابعة المراكز والعيادات بواسطة فريق العلاج الحر بالمحافظة، وتبين وجود مركز طبي متعدد التخصصات يتم إدارته بواسطة شخص حاصل على معهد فني، حيث وجه فريق العلاج الحر الدكتور مصطفي فؤاد، مدير إدارة العلاج الحر، والدكتور أندرو أمير، والدكتور أحمد فؤاد، والدكتور نادي الرفاعي، بشن حملة على المركز المخالف،

تابع موقع تحيا مصر علي