عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حبس ثلاث أطباء 15 يوماً على ذمة التحقيقات بسبب جلسة تخسيس

نقابة العلاج الطبيعي
نقابة العلاج الطبيعي

أعلنت نقابة العلاج الطبيعي تعليق عضوية ثلاث أطباء بسبب وفاة سيدة أثناء إجراء جلسة تخسيس، داخل مركز علاج طبيعي، تسبب فى حبسهم 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وكشف الدكتور سامى سعد نقيب العلاج الطبيعي، أن النقابة قامت بفتح تحقيق عاجل مع الأطباء الثلاث. 

تحيا مصر 

وكانت سيدة فى العقد الثالث من العمر قد قامت بالتوجه إلى أحد مراكز العلاج الطبيعي لإجراء جلسة تخسيس، ولكنها لقيت مصرعها داخل المركز نتيجة خطأ طبي أودى بحياتها، وأكد نقيب العلاج الطبيعي أيضاً أن النيابة العامة وجهت تهمة إدارة منشأة طبية بدون ترخيص، وكذلك إحتوائه على أدوية وأعشاب طبية مجهولة المصدر وغير مصرح بها. 

وأضاف أيضاً ان النيابة العامة تباشر التحقيقات الأن وأنها أمرت بحبس المتهمين 15 يوماً على ذمة التحقيقات بعد أن ثبت عدم حصول الأطباء المتهمون على التراخيص اللازمة، فضلاً عن الاتجار بأدوية غير مصرح بها من وزارة الصحة وبدون تراخيص، مشيراً إلى أن النقابة قامت بتعليق عضويتهم وإجراء تحقيق عاجل حول الواقعة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة. 

نقابة العلاج الطبيعي تعلق عضوية المتهمين 

وأشار نقيب العلاج الطبيعي أيضاً إلى أن النقابة تنتظر ما تسفر عنه تحقيقات النيابة العامة لاستكمال الإجراءات اللازمة، مشيراً إلى أن التحقيقات الأولية أشارت إلى أن السيدة تبلغ من العمر ثلاثون عاماً ولديها طفلين وأن الوفاة جاءت بسبب تناول عقار خاطئ، مشدداً على أنه حتى الأن لم تنتهى النيابة العامة من التحقيقات وأن النقابة تنتظر النتيجة النهائية لتحقيقات النيابة. 

وحاز موقع تحيا مصر على أسماء المتهمين وهم “ الدكتور أحمد جمال علي عمر،الدكتور محمد عمر محمد عبد الحميد فودة،الدكتورة نورهان السيد فاروق صالح” 

وزارة الصحة تعلن الانتهاء من تطعيم 16 مليون طفل ضد شلل الأطفال 

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والقائم بأعمال وزير الصحة، أن حملات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال تمكنت من تطعيم 16 ونصف مليون طفل على مستوى الجمهورية، لافتاً إلى أن تلك النتائج جاءت فى الفترة من 27 إلى 30 مارس الجارى. 

وأشار وزير التعليم العالى والقائم بأعمال وزير الصحة، أن الحملات تعمل منذ الساعات الأولى من الصباح وحتى الخامسة مساء، لافتاً إلى أنه تم إعداد فرق ثابته إلى جانب الفرق المتحركة والتى قامت بتنفيذ حملة طرق الأبواب بمختلف المناطق والأحياء على مستوى الجمهورية. 

تابع موقع تحيا مصر علي