عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سكرتير عام يترأس اجتماع لجنة إزالة التعديات على أملاك القطاع العام بقنا

سكرتير عام يترأس
سكرتير عام يترأس اجتماع لجنة إزالة التعديات على أملاك القطاع

ترأس المهندس نبيل الطيبى السكرتير العام للمحافظة، اليوم الاحد،  اجتماع اللجنة 571 لسنة 2021 المعنية بدراسة مدى جدوى ازالة التعديات على العقارات والأراضي المملوكة لشركات قطاع الاعمال العام.

تحيا مصر

جاء ذلك بحضور رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن نجع حمادي وقفط وممثلين عن وزارتي الدفاع و الداخلية ورئيس قطاع شركة مصر للألمونيوم ورئيس اللجنة النقابية بشركة مصر الألمونيوم ومدير عام الشئون القانونية بشركة النصر للتعدين ومدير إدارة الاستثمار بديوان عام المحافظة .

تكثيف الجهود وإزالة كافة التعديات

وشدد "الطيبى" علي ضرورة تكثيف الجهود وإزالة كافة التعديات، والتصدي لأي تعديات جديدة فور حدوثها، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء و اللواء أشرف الداودي محافظ قنا في هذا الشأن، مشيرا إلى أن إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية يعد أمنا قوميا لا يمكن التهاون فيه.

تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ إزالة التعديات على أراضي شركات قطاع الأعمال العام

يشار الى أن قرار رئيس مجلس الوزراء  بتشكيل لجنة من وزارات المالية والتنمية المحلية والداخلية وقطاع الأعمال العام وهيئة الرقابة الإدارية لدراسة جدوى إزالة التعديات على العقارات والأراضي المملوكة لشركات قطاع الأعمال العام أو التصالح بشأنها مقابل قيمة عادلة، وقد أوصت اللجنة بتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ إزالة التعديات على أراضي شركات قطاع الأعمال العام. 

كما صدر قرار رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة تنسيقية برئاسة ممثل عن وزارة قطاع الأعمال العام وعضوية رئيس الأمانة الفنية للجنة حوكمة الدولة وممثل عن وزارات الدفاع والداخلية والتنمية المحلية وهيئة الرقابة الإدارية، لمتابعة تنفيذ إزالة التعديات والتنسيق بين جميع الجهات المعنية والعمل على إزالة معوقات التنفيذ

تابع موقع تحيا مصر علي